إعلان

تنسيقها 60%.. مصروفات وتخصصات أكاديمية حكومية لطلاب العلمي والأدبي

03:21 م الإثنين 15 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تستقبل أكاديمية السادات للعلوم الإدارية طلاب الثانوية العامة 2022، بحد أدنى 60% لطلاب العلمي والأدبي باستثناء كلية الحاسبات والمعلومات التي تقبل طلاب العلمي فقط.

وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية هي مؤسسة حكومية معتمدة تابعة لوزارة التعليم العالي وتضم 3 كليات: (علوم إدارية - لغات وترجمة - حاسبات ومعلومات).

أولا: كلية العلوم الإدارية

تضم كلية العلوم الإدارية شعبتين وهما:

1- شعبة عربي وتشمل 7 تخصصات مختلفة موجودة في المركز الرئيسي والفروع المنتشرة في المحافظات (بورسعيد - إسكندرية - المنيا - دكرنس)، ومصروفاتها 13200 جنيه.

2- شعبة إنجليزي وتوجد في المركز الرئيسي فقط بالمعادي وفيها تخصصين BIS، وIBM، وتشترط أن يكون الحد الأدنى للغة الإنجليزية 30 درجة، ومصروفاتها 24200 جنيه.

ثانيا: كلية لغات وترجمة

توجد في المركز الرئيسي بالمعادي فقط وبها 3 أقسام لغة (إنجليزي - أسباني - صيني)، وجار إدخال قسم لغة روسية وبحد أدنى 30 درجة في اللغة الإنجليزية حال الرغبة في دخول هذا القسم، ومصروفاتها 22 ألف جنيه في العام.

ثالثا: كلية الحاسبات والمعلومات

توجد في المركز الرئيسي بالمعادي فقط وتقبل طلاب علمي فقط وبحد أدنى 35 درجة في اللغة الإنجليزية، وتضم 3 أقسام: (علوم حاسب - نظم معلومات - هندسة برمجيات)، وجار اعتماد تخصصات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وعلوم البيانات، ومصروفاتها 33 ألف جنيه في العام.

ويتم سداد المصروفات على دفعتين فقط، قبل الفصل الدراسي الأول، وقبل الفصل الدراسي الثاني.

ويتاح باب التقديم اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة يوميا ما عدا الجمعة والسبت من كل أسبوع.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان