إعلان

تنسيق الأزهر 2021.. موعد تسجيل رغبات القبول للناجحين في الشهادة الثانوية

12:29 م الخميس 26 أغسطس 2021

جامعة الأزهر

كتب - محمود مصطفى:

أعلن الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية للالتحاق بكليات القاهرة والأقاليم.

وقال الشربيني في تصريحات لمصراوي، الخميس، إنه من المتوقع فتح باب تسجيل رغبات القبول، يوم الأحد الخامس من سبتمبر المقبل، عبر بوابة الحكومة المصرية.

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه تم وضع خريطة زمنية متعلقة بالعام الدراسي الجديد، تبدأ الأحد المقبل بفتح باب تنسيق القبول بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم لطلاب النقل الحاصلين على تقدير "امتياز وجيد جدا"، يليها فتح باب التحويلات لطلاب النقل، وفتح باب تسجيل الرغبات للناجحين في الشهادة الثانوية.

وأشار الشربيني إلى أن اختبارات القبول بكليات جامعة الأزهر للطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية تنتهي يوم الخميس المقبل، وبمجرد الانتهاء منها، يتم فتح باب تسجيل الرغبات يوم الأحد الخامس من سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تغلق جامعة الأزهر، باب مد فترة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات التي يتطلب القبول بها ذلك، اليوم الخميس.

ودعت جامعة الأزهر، الطلاب بالتقدم للكليات التي سجلوا فيها للاختبار حتى يوم الخميس المقبل، ولن تجري أي اختبارات قبول للمتقدمين.


وأشارت إلى أنه على الراغبين سرعة سداد الرسوم المقررة عن طريق خدمة فوري، والتوجه إلى مقار الكليات، لافتًا إلى أن اختبارات كلية التربية الرياضية تبدأ في السادسة صباحًا، وعلى الطلاب مراعاة ذلك.


ونوَّهت إلى أن اختبارات القدرات هذا العام تتم قبل التقدم لتنسيق الكليات، مشددة على الطلاب مراعاة ذلك.

وأتاحت جامعة الأزهر، تسجيل اختبارات القبول على الكليات عبر الرابط التالي:

https://azu.edu.eg/azharsr/Facs/FacTest

وأكدت جامعة الأزهر، أن الطلاب الذين أنهوا اختبارات الثانوية والراغبين في الالتحاق بالكليات التالية عليهم التسجيل على الرابط أعلاه، علمًا بأن الرقم السري هو كود التنسيق الموجود باستمارة نجاح الطالب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان