إعلان

بالصورـ محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس لمراجعة الاستعداد للعام الدراسي الجديد

12:25 م الخميس 12 سبتمبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

التقى اللواء الدكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، بمديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز والأحياء، بالإضافة إلى مديري المراحل التعليمية وموجهي العموم، لمراجعة جاهزية المدارس والانتهاء من أعمال الصيانة قبل استقبال الطلاب، وذلك ضمن الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد.

حضر اللقاء الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات التنموية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والمحاسب عدلي أبوعقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط.

أكد المحافظ على أهمية دور المعلمين في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن مدارس المحافظة تضم نخبة من المعلمين المتميزين والموهوبين الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من التدريب المهني والمهاري. وأوضح أن مديري المدارس هم قادة العمل في مدارسهم، وأن نجاح منظومة التعليم يعتمد على إدارتهم الفعالة لتوفير بيئة تعليمية جيدة داخل الفصول، مع الالتزام باللوائح والقرارات المنظمة لتحقيق الانضباط. كما أشار إلى استمراره في القيام بزيارات وجولات مفاجئة للمدارس في القرى والنجوع للوقوف على المشاكل والسلبيات وإيجاد الحلول العاجلة لها.

وشدد المحافظ، على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024/2025، بما في ذلك أعمال الصيانة، قبل استقبال الطلاب. وأكد على أهمية المتابعة الدورية للعملية التعليمية في جميع قطاعاتها لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة. كما أشار إلى أن استقبال مدير المدرسة للطلاب والإشراف على مغادرتهم يوميًا هو جزء أساسي من مهامه، ويعكس حرصه على الاهتمام بالطلاب ومستقبلهم. وأكد على ضرورة الاهتمام بالأنشطة المدرسية المختلفة واكتشاف المواهب وصقل مهارات الطلاب لتعزيز الانتماء والولاء لديهم.

وأشار المحافظ، إلى أهمية تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، والتي تمنح مدير المدرسة طرق التحفيز وآلية التنفيذ بشكل حاسم لحل المشكلات داخل المدرسة. كما أكد على تنظيم مجموعات التقوية وتحديد الحد الأدنى لها، مشيرًا إلى أن رؤية المحافظة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ترتكز على تقديم منظومة تعليمية متكاملة داخل المدرسة تغني الطالب عن اللجوء لأي مصادر خارجية. وأكد على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام قطاع التعليم وفقًا للإمكانات المتاحة.

وفي هذا السياق، نوه الدكتور هشام الهلباوي إلى ضرورة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وضمان انضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب وتوفير بيئة تعليمية جيدة داخل الفصول في ظل الإمكانيات المتاحة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان