إعلان

مؤشرات بعام دراسي مُهَلْهَل.. وزير التعليم الأسبق ينتقد تأخر إعلان نتيجة الثانوية العامة -صور

12:41 م الإثنين 05 أغسطس 2024

الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم الأسبق

كتب- محمد فتحي:

انتقد جمال العربي، وزير التربية والتعليم الأسبق، تأخر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2024، تزامنًا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.

وكتب وزير التربية والتعليم الأسبق، عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": "المؤشرات تنبئ بعام دراسي مُهَلْهَل، حتى الآن لم يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة".

ووجَّه العربي عدة أسئلة إلى وزارة التعليم؛ وهي: "متى سيكون الدور الثاني؟ ومتى يبدأ مكتب التنسيق؟ ومتى سيعود المعلمون إلى مدارسهم؟ وأين الوقت الكافي للإعداد للعام الدراسي الجديد؟".

وتابع وزير التربية والتعليم الأسبق: "للأسف العام الدراسي بدأ فعليًّا، والتلاميذ يملؤون الطرقات تنقلًا بين مركز معلن وآخر تحت السلم، ولا عزاء للمتباكين على العملية التعليمية".

وتفاعل عدد من المتابعين لصفحة وزير التعليم الأسبق، إذ قال أحدهم: "عادي جدًّا الدراسة شغالة، والدور الثاني ثانوية عامة شغالة، وبعدين التنسيق وكل حاجة شغالة".

وأضاف آخر: "الجمعة الماضية جاء وزير التعليم لزيارة بعض مدارس حددتها المديرية، وهنا أسأل ما الهدف من زيارة يوم الجمعة، ثم تقابل مع المسؤولين، وهل المسؤول تحدث عن مشكلات ولّا كله تمام؟".

اسكرين ننالتعليم  اليوماسكرين شوتاسكرين

وتابع آخر: "عندنا عجز في عدد المدرسين بشكل واضح جدًّا، مع طلوع معلمين إلى المعاش؛ خصوصًا مُدرسي المواد العلمية، أما أن يتم تقليل عدد الحصص لكل مادة أو نترك بعض الفصول بلا معلمين، وأيضًا الإشراف اليومي سيعاني".

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية التعليم والتعليم الفني، سيعقد مؤتمرًا صحفيًّا لإعلان نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة 12 ظهرًا بالمدينة التعليمية بمدينة ٦ أكتوبر.

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكل إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وتوجه الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخالص الشكر والتقدير إلى كل العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة؛ تقديرًا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول، لضمان انتظام سير الامتحانات، والذي انعكس بدوره على سلامة الإجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

لمتابعة المزيد من أخبار الثانوية العامة أولاً بأول (اضغط هنا)

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان