إعلان

نتيجة الثانوية العامة.. إليك موعد التظلمات

09:19 م الأحد 04 أغسطس 2024

نتيجة الثانوية العامة

كتب- محمد فتحي:

يعقد الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا الثلاثاء المقبل، لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد حالة الجدل الشديد التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضية بشأن النتيجة.

ومن المقرر أن يعلن الوزير قائمة أوائل الثانوية العامة والاتصال بهم هاتفيا لتهنئتهم بتفوقهم وحصولهم على أرقام مرتفعة في نتيجة الثانوية العامة.

ومن المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024، عقب إعلان النتيجة واعتمادها رسميا.

وبحسب الوزارة، فإنه يمكن للطلاب تقديم تظلم على النتيجة سواء ناجح من الدور الأول أو راسب في أكثر من مادة.

ووفقا للوزارة، فإن التظلم حق قانوني لكل طالب، إذ أنه من المقرر أن تتيح الوزارة للطلاب الإطلاع على صورة من كراسة الإجابة للمادة التي يتم التظلم فيها.

وتوفر الكنترولات صورة كراسة الإجابة الخاصة بالطالب لكتابة ملاحظاته على الورقة، ويمنح الطالب زيادة في الدرجات إذا ثبت أن له درجات بعد التظلم ويتم إخطار مكتب التنسيق بهذه الدرجات الزيادة.

يذكر أن شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أكد أن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وتوجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الإجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

ولمتابعة المزيد من آخر أخبار الثانوية العامة أول بأول (اضغط هنا)

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان