إعلان

"بينهم صلاح".. مجموع نجوم كرة القدم في الثانوية العامة (صور)

07:05 م الأحد 04 أغسطس 2024

كتب - يوسف محمد:

ساعات قليلة تفصلنا عن ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، ومع اقتراب ظهور النتيجة، بدأ الكثير من لاعبي كرة القدم المصريين، يستعيدون ذكرياتهم في الثانوية العامة.

وهناك العديد من لاعبي كرة القدم، الذين تمكنوا من تحقيق المعادلة الصعبة، والتفوق الدراسي بجانب ممارستهم لكرة القدم بشكل احترافي، على أعلى المستويات.

وسوف نستعرض في السطور التالية، نتائج أبرز لاعبي كرة القدم، في الثانوية العامة.

ومن بين أبرز لاعبي كرة القدم الذين لم تكن مسيرتهم التعليمية، على نفس المستوى العالي في المسيرة الرياضية، هو نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، حيث حصل محمد صلاح على نتيجة 52.85 في نتيجة الثانوية الفنية.

ولم تختلف نتيجة نجم منتخب مصر ونادي طرابزون سبور التركي محمود حسن تريزيجيه، كثيراً عن مجموع محمد صلاح في الثانوية العامة، حيث حصل محمود حسن تريزيجيه على مجموع وصل إلى 55%، في الثانوية العامة.

وحصل أحمد حسام ميدو نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، ومقدم البرامج الحالي، في الثانوية العامة، على مجموع 64%، بينما حصل أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على مجموع في الثانوية العامة وصل إلى 65%.

وحصل نجم بيراميدز الحالي ومنتخب مصر رمضان صبحي على مجموع 60.9% بالثانوية العامة، فيما حصل أسطورة نادي الزمالك السابق حازم إمام، على مجموع وصل إلى 75% في الثانوية العامة.

وعلى الجانب الأخر، وبرغم انخفاض العديد من التقديرات الخاصة بلاعبي كرة القدم في الثانوية العامة، إلا أن هناك عدد من النجوم تمكنوا من الموازنة بين الدراسة وممارسة كرة القدم مما سمح لهم بالوصول إلى تقديرات عالية في الثانوية العامة، وأبرزهم نجم نادي بيراميدز ومنتخب مصر شريف إكرامي الذي حصل على مجموع 98% في الثانوية العامة، ليلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

كما حصل محمود عزت نجم المقاولون العرب ونادي سموحة السابق، على مجموع وصل إلى 98.5%، والتحق بكلية الصيدلية، بينما حصل لاعب النادي الأهلي وفريق مصر المقاصة السابق عمرو بركات، على 98% في الثانوية العامة، وانضم إلى كلية الهندسة.

وكان لنجم النادي الأهلي وائل جمعة نصيب في الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة، حيث حصل عليها بمجموع وصل إلى 84%، ليلتحق بعد ذلك بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وهي الكلية التي التحق بها زميله في الأهلي ومنتخب مصر محمد أبو تريكة، ولكن قسم فلسفة، بعد حصوله على 80.6% في الثانوية العامة.

وتفوق نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أحمد فوزي في الثانوية العامة، مما سمح له بالالتحاق إلى كلية الصيدلة.

أقرأ أيضاً:

فضلت الجزائر عن فرنسا.. من هي كايليا نمور صاحبة أول ذهبية للعرب في أولمبياد باريس؟

"ما رأيته لا يصدق".. أول تعليق من رينارد بعد وداع سيدات فرنسا أولمبياد باريس

"سنواصل القتال من أجل مصر".. ميكالي يوجه رسالة قوية قبل مواجهة فرنسا بالأولمبياد

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان