إعلان

اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني.. وإعلانها بهذه الطريقة

01:46 م الخميس 29 أغسطس 2024

وزارة التربية والتعليم

كتب- محمد فتحي:

أكدت مصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كنترولات تصحيح الدبلومات الفنية انتهت من تصحيح ومراجعة ورصد درجات نتيجة الدبلومات الفنية، إذ تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقالت المصادر في تصريحات إلى "مصراوي"، إن من المزمع إعلان النتيجة إلكترونيًا للطلاب قريبًا، لافتة إلى أن النتيجة ستكون متاحة رسميًا أمام الطلاب على موقع الوزارة برقم الجلوس والاسم.

وأشارت إلى أنه من المقرر إعلان النتيجة إلكترونيًا للطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ثم بعد ذلك تتوافر الطلاب في المدارس بعد إعلانها إلكترونيًا.

وأكدت أن عملية المراجعة والتصحيح تمت بدقة وشفافية منذ بدء أول يوم في امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية 2024، لإعطاء كل طالب حقه في التصحيح.

يذكر أن كنترولات تصحيح الدبلومات الفنية بدأت في أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، وذلك منذ بدء امتحانات الدور الثاني للإسراع في إعلان نتيجة الدور الثاني.

واعتمد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول، الأربعاء 10 يوليو 2024، إذ بلغت نسبة نجاح الطلاب نحو 70.9% في النظامين 3 و5 سنوات.

وبلغ عدد الطلاب الراسبين في الدبلومات الفنية نحو 232 ألفا و607 طالب وطالبة، إذ سمح لنحو 197817 منهم خوض امتحانات الدور الثاني بجميع أقسام الدبلومات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان