إعلان

هل تُطبق مادة الحاسب الآلي على الصف الأول بالمدارس الفنية الصناعية؟

11:49 ص الخميس 29 أغسطس 2024

وزارة التربية والتعليم

كتب- محمد فتحي:

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها بمدارسها المختلفة في كافة المحافظات، بشأن مادة الحاسب الآلي لطلاب المدارس الفنية الصناعية.

وشمل الخطاب التأكيد على أن مادة الحاسب الآلي بالمدارس الفنية الصناعية نظام 3 سنوات والمطبق بها منظومة الجدارات المهنية توجد بالصف الأول فقط.

ونص الخطاب على أن مادة الحاسب الآلي تتبع المواد الثقافية الجدارات الأساسية ولا توجد في باقي الصفوف، طبقًا للخطة الدراسية.

كما نص الخطاب على أنه لا يوجد في التعليم الفني الصناعي وظيفة موجه أو موجه أول أو موجه عام حاسب آلي ضمن أعضاء هيئة التوجيه الفني، بخلاف باقي نوعيات التعليم الفني الزراعي والتجاري والفندقي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ردت في وقت سابق، على تساؤلات أولياء الأمور والطلاب بشأن إلغاء مادة الحاسب الآلي في المرحلة الثانوية.

وأضافت الوزارة، أنه لم يتم إلغاء المادة بل وردة مادة نشاط اختياري بالقرار الوزاري المنظم تحت اسم تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات، إذ يختار الطالب بين التكنولوجيا والحاسب الآلي أو ريادة الأعمال والمشروعات.للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)



مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان