إعلان

التعليم تكشف حقيقة تحويل معلمي الحاسب لتدريس الرياضيات بالابتدائية

10:41 ص السبت 24 أغسطس 2024

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الف

كتب- محمد فتحي:

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، حقيقة صدور قرار رسمي من وزير التربية والتعليم ينص على تحويل معلمي الحاسب الآلي الحاصلين على بكالوريوس تجارة وتربوي إلى معلمي مادة الرياضيات لمرحلة الإبتدائية.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إنه ليس هناك أي قرار ينص على عمل تحويل إجباري لأي معلم لتخصص آخر لا في تخصص الحاسب الآلي ولا غيره من التخصصات.

وأضاف أن الوزارة تستهدف تدريب متقدم لمعلمي الحاسب الآلي خلال العام القادم لتطوير مواد الحاسب والبرمجة طبقا لاستراتيجية الدولة لتطوير التعليم، وإعلان الوزير عن اعتزامنا تدريس مادة البرمجة للمرحلة الثانوية اعتبارا من العام القادم.

وأكد أن حقيقة الأمر هو أن الوزارة تتيح كل عام إمكانية التحويل لمن يرغب من الزملاء من تخصص لآخر طبقا لمؤهله بضوابط معينة تضعها الوزارة طبقا للمنشور الذي أرسل للمديريات، علما بأن الوزارة أعلنت عن فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لكافة شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين عليه لتدريس المادة التي تتفق مع مؤهله، ويشمل ذلك من تم تعيينهم على وظيفة معلم مساعد لتسكينهم على تخصصاتهم الأصلية طبقا لمؤهلاتهم.

وتابع أن الوزارة أعلنت أيضا عن فتح باب التقدم لمن يرغب من شاغلي وظائف المعلمين إلى برنامج التدريب التحويلي من التخصصات التي بها زيادة لتدريس المواد التي بها عجز بما يتواءم مع المؤهل الأصلي.

وأشار إلى أن ذلك يكون تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن يتم موافاة الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة بكشوف بيانات معتمدة للراغبين.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني غير مسئولة إلا عما تصدره من قرارات معلنة في بياناتها الرسمية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان