إعلان

اتبعوا هذا الإجراء.. موقف طلاب الثانوية العامة الحاصلين على درجات منخفضة

11:50 ص الثلاثاء 13 أغسطس 2024

وزارة التربية والتعليم

كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف الطلاب الحاصلين على نسب 18% و40%، وغيرها، الراغبين في التظلم من النسب المنخفضة في النتيجة النهائية للثانوية العامة.

وقالت المصادر، خلال حديثها إلى "مصراوي"، إن أي طالب حصل على مجاميع منخفضة في امتحانات الثانوية العامة، عليه التقدم بالتظلم على المواد من خلال الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم؛ إذ إنه من المقرر انتهاء التقديم للتظلم يوم 22 أغسطس الجاري.

وأضافت المصادر أن هناك لجانًا خصصتها الوزارة لفحص تظلمات طلاب الشهادة الثانوية؛ إذ إنه من المقرر فحص كراسات الإجابة مرة أخرى، وإضافة الدرجات في حالة إذا كان هناك خطأ في مجموع الدرجات، لافتةً إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على إعطاء الطلاب حقوقهم في ما يتعلق بالدرجات والنتيجة.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من إتاحة التظلمات هو إطلاع الطلاب على كراسات الإجابة الخاصة بهم، ومراجعة الإجابة والتصحيح أمامهم، لافتةً إلى أنه في حالة وجود أي أخطاء في التصحيح ستتم إضافة الدرجة إلى المجموع النهائي.

يُذكر أن هناك العديد من الطلاب وأولياء الأمور اشتكوا من حصول أبنائهم على مجاميع ودرجات منخفضة في نتيجة الثانوية العامة، رغم أن توقعاتهم ومراجعتهم للإجابة تشير إلى حصولهم على أرقام مرتفعة.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التظلم على نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعد إضافة درجتَي الفيزياء وتعديل درجات الطلاب وقائمة الأوائل وإعلانها مساء أمس الإثنين، إلكترونيًّا للطلاب.

ومن المقرر أن يكون آخر موعد لتقديم طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة يوم 22 أغسطس الجاري؛ إذ أتاحت الوزارة الرابط التالي لتقديم التظلم عليه (اضغط هنا).

للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان