إعلان

بعد تعديل ترتيبه.. أسرة الثاني على الثانوية العامة: كنا نعلم بوجود خطأ.. ونحترم شجاعة الوزارة في تداركه

11:07 م الإثنين 12 أغسطس 2024

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير: مصراوي

عبر الطالب محمد أحمد أبوالفتوح، عن سعادته بتعديل ترتيبه على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة بشعبة علمي رياضيات بالإسكندرية ليصبح في المركز الثاني مكرر بدلا من المركز السادس مكرر، ليصبح مجموعه 405.5 درجة وذلك للعام الدراسي 2023-2024.

وعدلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ترتيب أوائل الثانوية العامة 2024، وذلك بعد إجراء تعديل بالنتيجة، وإضافة درجتين لبعض الطلاب.

وأدى ذلك لتعديل قائمة الأوائل وتصعيد البعض وهبوط البعض لتصبح الأولى على مستوى الجمهورية بشعبة علمي علوم في المركز الثالث بعد صعود الثاني والثالث لمراكز سابقة.

وتحدث والد الطالب محمد "لمصراوي" قائلا إنه رغم سعادته بتعديل النتيجة إلا أن تغيير الترتيب لم يختلف كثيرا بالنسبة لمحمد خاصة وأنه لم يخرج من قائمة الأوائل على الجمهورية.

وأضاف أنهم كانوا يعلمون بوجود خطأ منذ واقعة امتحان الفيزياء الذي أثار الجدل، وأن محمد قدم تظلما لإعادة التصحيح ورصد الدرجات مرة أخرى لاكتشافه وجود درجتين ناقصتين من مجموعه في مادة الفيزياء إذ كان واثقا من رصده درجتها النهائية.

وتابع أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فاجأتهم بقرار تعديل النتيجة قبل ظهور نتيجة التظلم، معتبرا أن القرار يعتبر بمثابة شجاعة أدبية من الوزارة في تدارك الخطأ وتصحيحه دون الالتفات لردود الفعل بهدف إعطاء الطلبة حقوقهم.

وجرى تعديل نتيجة الثانوية العامة بعد قرار إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية بسبب خطأ في نماذج الإجابة بمادة الفيزياء؛ بينما قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان