إعلان

بعد إضافة درجتَين.. ما مصير الطلاب الذين اختاروا الإجابة "أ" أو "د" في امتحان فيزياء الثانوية العامة؟

04:43 م الإثنين 12 أغسطس 2024

وزارة التربية والتعليم

كتب- محمد أبو بكر:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لن تتم إضافة أية درجات لطلاب الشعبة العلمية الذين اختاروا الإجابة "أ" أو "د" في نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، بسبب أن إجابتهم غير صحيحة.

وأضافت "التعليم"، حسب بيانها اليوم الإثنين، أنه لن يتم خصم درجتَين من الطلاب الذين اختاروا الإجابة "ج" في نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم اعتبار الإجابتَين (ب، ج) صحيحتَين للسؤال رقم 34 (نموذج أ)، وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء.

وأصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بإحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل؛ للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة؛ نظرًا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وأكدت "التعليم" أن جميع ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنتها بمنتهى الشفافية، تأتي في إطار حرصها ومسؤوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

وجاءت قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كالتالي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتَين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء.

- بناء على ما سبق، تم إضافة درجتَين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتَين لطلاب الشعبة العلمية الذين اختاروا الإجابة (ب)؛ لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

اقرأ أيضًا:

الفيزياء أزمة وزيرين.. التفاصيل الكاملة وراء أكبر مشكلة في تاريخ الثانوية العامة

رقم الجلوس.. رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة بعد تعديلها وإضافة درجات الفيزياء

3 قرارات عاجلة.. وزارة التعليم: إضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان