إعلان

الكيمياء متوسطة والجغرافيا صعبة.. تباين آراء أمهات مصر بشأن امتحانات الثانوية العامة

01:48 م السبت 06 يوليو 2024

امتحانات الثانوية العامة

كتب- محمد فتحي:

تابعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مستوى امتحانات الثانوية العامة المنعقدة، اليوم السبت، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية.

ورصدت عبير أحمد، ردود أفعال الطلاب وأولياء الأمور، على امتحان الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة، موضحة أن هناك تبايناً في الآراء حول امتحان الكيمياء، بينما اشتكى العديد من الطلاب من مستوى امتحان الجغرافيا.

وأوضحت عبير أن أسئلة امتحان الكيمياء المقالي جاءت سهلة؛ ولكن جاءت معظم الأسئلة الاختياري صعبة، طبقًا لما قاله ولي أمر، موضحًا: "أسئلة المقالي كويسة، اللي بيقول صعب، بيقول معظم الأسئلة للطالب فوق المتوسط، وبعضها للمتميز، وآخرون بيقولوا متوسط".

وتابعت عبير بأن امتحان الكيمياء كان يحتاج إلى وقت أطول وتركيز أكبر، موضحة أن الامتحان ليس بالصعب أو السهل، ولكن معظم أسئلته متوسطة، وهناك 7 أسئلة للطلاب المتميزين، حسب ما أفاد به أولياء الأمور والطلاب.

وأشار آخرون إلى أن امتحان الكيمياء جاء في مستوى الطالب المتوسط، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأسئلة التي تميز المستوى الفكري والمعرفي بين الطلاب.

واشتكى العديد من الطلاب من صعوبة امتحان الجغرافيا، موضحين أن الامتحان كان طويلًا ويحتاج إلى المزيد من الوقت، وجزء كبير من الأسئلة فوق مستوي الطالب المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان