إعلان

ما ضوابط اختبارات القبول بمدارس التكنولوجيا والضبعة النووية؟

02:42 م الثلاثاء 23 يوليه 2024

كتب-محمد فتحي:

يتساءل العديد من أولياء الأمور في الوقت الحالي، عن شكل اختبارات القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والضبعة النووية، تزامنا مع إعلان وزارة التربية والتعليم بدء الاختبارات يوم السبت 27 يوليو 2024.

يأتي سؤال أولياء الأمور عن شكل اختبارات القبول في مدرسة الضبعة النووية والتكنولوجيا التطبيقية لتمهيد الطلاب المتقدمين للاختبارات.

"مصراوي" ينشر في السطور التالية أبرز أشكال اختبارات القبول في المدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس الضبعة النووية وهي كالآتي:

- يتكون الاختبار من مجموعة من أسئلة متنوعة لقياس مدى استعدادات.

- قياس قدرات الطالب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

- يكون عدد مفردات الاختبار 60 سؤالا.

- يكون زمن الإجابة على أسئلة الاختبار 60 دقيقة.

- أسئلة الاختبار تشمل قدرات الطالب في "اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم - الحاسب الآلي- القدرات العقلية- الاستعداد المهني".

- يكون الاختبار بنسختين من الاختبار الأولى باللغة العربية والثانية بالإنجليزية.

- يحق للطالب اختيار النسخة المناسبة له.

- أسئلة الاختبار من المقررات الدراسية للمرحلة الإعدادية.

- عدد أسئلة القدرات العقلية والاستعداد المهني.

- تم وضع أسئلة الاختبار بمعرفة خبراء ومتخصصين في المجالات المذكورة.

- يسمح باستخدام الورقة والقلم في المسائل الرياضية.

- البيانات المطلوبة "اسم الطالب كاملا- الرقم القومي- كود الطالب من الحكومة الإلكترونية- المدرسة المتقدم لها الطالب- الرغبة الأولى".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن موعد البدء في عقد اختبار القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدرسة الضبعة النووية.

ووفقا للوزارة، فإنه سيتم البدء في إجراء اختبار القدرات والقبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدارس التكنولوجيا التطبيقية، والمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية الضبعة النووية من يوم السبت 27 يوليو.

وبحسب الوزارة، فإنه سيتم التواصل مع الطلاب المتقدمين للمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدرسة الضبعة النووية، من غد الأربعاء 24 يوليو، إخطارهم بموعد ومكان الاختبار.

وشددت على ضرورة التزام الطالب بتعليمات أداء اختبار القبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 ومدرسة الضبعة النووية، مشيرةً إلى أنه يجب على الطالب الحصول على 50% فأكثر لاعتباره اجتاز الاختبار.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان