إعلان

الامتحان كله قوانين ومفيش نظري.. تباين آراء طلاب الثانوية بشأن "التاريخ" و"الفيزياء"

03:33 م السبت 29 يونيو 2024

طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

رصد اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مستويات امتحانات الثانوية العامة في المواد التي أداها الطلاب اليوم السبت؛ إذ أدى طلاب شعبة علمي امتحان الفيزياء، وطلاب شعبة أدبي امتحان التاريخ.

وقالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، في تصريحات لها اليوم السبت، إن العديد من الطلاب وأولياء الأمور اشتكوا من صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة المنعقد لهم اليوم، موضحين أن الامتحان طويل ويحتاج إلى وقت إضافي.

وأوضحت عبير أن امتحان الفيزياء للثانوية العامة المنعقد لهم ضمن امتحانات العام الحالي جاء أطول وأصعب من العام الماضي، وذلك حسب ما أدلى به الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار أولياء الأمور إلى أن أسئلة امتحان الفيزياء المقالية كانت صعبة للغاية، وكان هناك العديد من الأسئلة جميع إجاباتها تحتمل الصواب، قائلين: "كان فيه كذا سؤال الإجابات كلها تنفع"، متابعين: "معظم الامتحان قوانين ومفيش أي نظري".

وتابعت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور بأن امتحان الفيزياء كان فوق مستوى الطالب المتوسط، وجاءت أسئلته صعبة وطويلة، وتحتاج إلى وقت كبير للقراءة والإجابة عنه، وَفق ما قاله أولياء الأمور والطلاب.

وأشارت عبير إلى أن هناك تباينًا في آراء أولياء الأمور والطلاب بشأن امتحان التاريخ الذي عقد اليوم السبت لطلاب الشعبة الأدبي، حيث أوضح العديد من الطلاب أن الامتحان جاء سهلًا، وفي مستوى الطالب المتوسط، بينما أوضح آخرون أن الامتحان كان صعبًا للغاية ويحتاج إلى وقت كبير للإجابة عنه.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان