إعلان

ليه تنكدوا علينا في أول مادة.. "أمهات مصر": امتحان العربي صعب ومحتاج وقت

02:57 م السبت 22 يونيو 2024

أمهات طلاب الثانوية العامة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تابعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، في أول أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع.

وأوضحت عبير، في بيان السبت، أن عددًا كبيرًا من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي، أكدوا صعوبة امتحان مادة اللغة العربية، لافتين إلى أن معظم أجزاء وأسئلة الامتحان فوق قدرات الطالب المتوسط، فضلًا عن أنها تحتاج إلى وقت أكبر للإجابة عليها.

وذكرت أن أولياء الأمور أكدوا صعوبة النحو والبلاغة، وأن القراءة تحتاج إلى تفكير وتتسم بالصعوبة، إلى جانب وجود بعض النقاط الصعبة في النحو، في حين جاء الأدب معظمه اختيارات متشابهة، قائلين إن امتحانات مادة اللغة العربية العام الماضي أفضل من هذا العام.

وتفاعل العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، حيث قالت ولي أمر: "ليه كده أول مادة تبقى صعبه، ليه النكد ده على الأول كدة، والله طب ارفعوا من نفسيتهم أول مادة، حتى ده عربي طيب الكيمياء والفيزياء والأحياء هتعملوا فينا إيه".

وأضافت أخرى: "الامتحان مش حلو، والوقت مش كفاية، وكل شوية واحد يدخل اللجنة يتكلم مع المراقبة ووتر البنات وماسكتش غير لما البنات قالوا مش عارفين نركز"، وتابعت أخرى: "ابني بيقول تقيل ومحتاج وقت".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان