إعلان

منع أولياء الأمور من الانتظار بمحيط لجان الثانوية العامة بجنوب سيناء

11:20 ص السبت 22 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية العامة للمواد التي تضاف للمجموع.

وتوافد الطلاب بجنوب سيناء على لجان الامتحانات، لأداء امتحان مادة اللغة العربية، والتي تستمر لمدة 3 ساعات بداية من الساعة التاسعة حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وشهدت محيط اللجان تشديدات أمنية مكثفة، وتواجد الأجهزة الأمنية لتأمين سير عملية الامتحانات، وقامت إدارة المرور بغلق الطرق المؤدية إلى اللجان وعمل تحويلات مرورية جانبية لعبور السيارات، ومنع أولياء الأمور من التواجد في محيط اللجنة.

ونظم رجال الأمن عملية دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات من خلال ممرات خاصة بدخول، وتفتيشهم بالعصا الإلكترونية خلال دخول اللجان، والتأكد من هوية الطلاب من خلال بطاقة الرقم القومي ورقم الجلوس.

ويؤدى 1128 طالب وطالبة بجنوب سيناء الامتحانات داخل 8 لجان على مستوى المحافظة، وأعرب الطلاب الوافدين على لجنة الامتحانات بمدرسة الزهور الثانوية بنات بمدينة الطور، عن أمنيتهم بسهولة الامتحانات، وأن تكون مراعية للفروق الفردية.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن أوراق الأسئلة وصلت إلى جميع اللجان الامتحانية بالإدارات في موعدها، وجميع مراحل العمل بالامتحانات مؤمنة بالكامل بدءً من وصول الأسئلة، و"البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه يجري متابعة سير الامتحانات أول بأول من خلال غرفة العمليات بالمديرية، ويجري التنسيق بين غرف العمليات بالمحافظة والإدارات والمركزية بالوزارة لمتابعة سير الامتحانات.

وأوضح أنه جرى التأكيد على رؤساء اللجان بالالتزام بالتعليمات الوزارية، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان سواء مع أعضاء اللجان أو الطلاب، وتنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع أي تجمعات للطلاب، أو أولياء الأمور أمام اللجان، وتسليم كتيب المفاهيم للطالب مع التنبيه عليه بعدم الكتابة داخل الكتيب واستلام الكتيب من الطالب، ومراجعة تعليمات كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت وورقة الإجابة لجميع الملاحظين.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان