إعلان

الأولى على الإعدادية في الإسكندرية: "أمي سر تفوقي.. ولم أتلق دروسًا خصوصية" (صورة)

07:50 م الأحد 02 يونيو 2024

تسنيم إبراهيم الأولى بالشهادة الإعداديةبالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

عبّرت الطالبة تسنيم إبراهيم عبد العال، عن سعادتها بحصولها على المركز الأول مكرر، ضمن أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية للعام الدراسي 2023/2024، بعد أن نالت الدرجات النهائية بالامتحانات بمجموع 280 درجة.

وقالت "تسنيم" في حديثها لمصراوي إنها كانت تسعى طوال العام الدراسي للتفوق والحصول على الدرجات النهائية.

وأضافت أنها كانت تتابع اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية وفوجئت بإعلان اسمها ضمن الأوائل ولم تتمالك نفسها من الفرحة التي شاركتها أسرتها.

وأوضحت أن دافعها كان قويا للنجاح وأن تكون من الأوائل لافتة إلى أنها شعرت بمسؤولية كبيرة منذ التحاقها بالصف الثالث الإعدادي، حيث كانت تنظم وقتها بشكل كبير دون الاعتماد على روتين ثابت حتى لا تشعر بالملل."

وأكدت أن أحد أهم أسباب تفوقها هو الدعم الأسري من والدها ووالدتها، مشيرة إلى أن والدتها كانت تساعدها في المذاكرة فيما لم تكن تعتمد على الدروس الخصوصية.

وتطمح تسنيم في مزيد من التفوق باستكمال دراستها في المسار العلمي بالثانوية العامة ودراسة المجال الطبي بالمرحلة الجامعية.

من جانبه، عبر إبراهيم عبدالعال، والد "تسنيم"، عن سعادته بنجاح وتفوق ابنته، وفخره بحصولها الدرجات النهائية ووجود اسمها في قائمة أوائل المحافظة، مؤكدًا ثقته في تفوقها من البداية لدرجة دفعته أن يقدم لها هدية التفوق قبل أيام من إعلان النتيجة.

وقال إن هدفها كان منذ بداية العام الدراسي أن تكون الأوائل وبمثابرة واجتهاد نجحت في تحقيق حلمها؛ لافتا إلى أنها كانت تنظم وقتها بشكل كبير ولم تكن تأخذ أي دروس خصوصية حيث كانت والدتها تساعدها في مذاكرة أغلب المواد يوميا.

وأضاف أن تسنيم كانت أنها كانت تنظم وقتها، وتقسم المواد الدراسية حتى تتمكن من تحصيل المواد أولًا بأول، وكانت أيضا تحافظ على أوقات صلاتها.

وأكد حرصهم على الانضباط خاصة في فترة المراجعات؛ لافتا إلى أنه ووالدتها دائما ما يشجعانها ويهيئان لها كل الظروف التي تساعدها على المذاكرة، متمنيًا لها مواصلة التفوق في دراستها بالمرحلة الثانوية، وتحقيق حلمها في الالتحاق بإحدى كليات المجال الطبي.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 86.2 %، وذلك بنسبة نجاح أعلى 3 % عن العام الماضي، إذ بلغ إجمالي الحضور 100257 طالبًا وطالبة.

وأعلن محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة الدور الأول للعام الدراسي 2023 / 2024، وعددهم 30 طالبًا وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية.

وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب الناجحين متمنيًا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، موجهًا الشكر لأولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أبنائهم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان