إعلان

الأحياء والفيزياء والكيمياء.. ننشر المحذوفات لطلاب الثانوية في مواد العلوم -(تفاصيل)

06:00 ص الإثنين 06 مايو 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنىي، أنه بشأن الاستعدادات لنهاية الفصل الدراسي الثاني وبدء الامتحانات وللتخفيف على الطلاب من ذوى الإعاقة وتوجيهات وزير التربية والتعليم بحذف الأجزاء التي تشكل صعوبة على أبنائنا من ذوى الإعاقة المدمجين بالصف الثالث الثانوى العام، تقرر حذف أجزاء فى مواد العلوم.

ووفقا للوزارة، فإنه تم حذف في مادة الفيزياء قانونا كيرشوف من الفصل الأول من الوحدة الأولى من صفحة 13 حتى 18، ودوائر التيار المتردد الفصل الرابع الوحدة الأولى من صفحة 91 حتى 107.

وبحسب الوزارة، فإن محذوفات مادة الكيمياء الكحولات - الأحماض الكربوكسيلية - الاسترات الباب الخامس من صفحة 151 حتى 187.

ووفقا للوزارة، فإنه تقرر حذف في مادة الأحياء الأحماض النووية وتخليق البروتين الفصل الثاني من الوحدة الثانية من صفحة 121 حتى 142.

وفى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية تم حذف الحركات الأرضية والعلوم البيئية والانجراف القاري، الباب الرابع من صفحة 43 حتى 60.

يذكر أن المديريات التعليمية والإدارات والمدارس التابعة لها في مختلف محافظات الجمهورية، أعلنت الانتهاء من تجهيز أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وبحسب المديريات التعليمية، فإنه تم إعدادها من قبل اللجان الفنية وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وطباعتها وتغليفها من خلال وضعها في مظاريف حرصا على سريتها الكاملة حتى تصل للطلاب داخل لجان امتحانات نهاية العام.

ووفقا للمديريات، فإن الأسئلة تم وضعها وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية ومن كتاب المنهج الدراسي للفصل الدراسي الثاني وسوف تقيس مستويات الطلاب المختلفة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:
ننشر رابط تظلمات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم

توجيه من وزير التعليم بشأن منتجات المدارس الفنية وطلابها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان