إعلان

تعليم الجيزة: رصد طالب سرب الامتحانات على جروبات الغش الإلكتروني وتم إلغاء اختباره

01:51 م الثلاثاء 14 مايو 2024

امتحانات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، على تنفيذ القرارات والقوانين المنظمة للامتحانات ضد المخالفين سواء من طلاب أو معلمين من خلال رصد غرفة العمليات يوميا لأعمال الامتحانات ومتابعة ما يتم نشره من خلال جروبات الغش على السوشيال ميديا.

وبحسب المديرية، فإن هذه الإجراءات تأتي في إطار طمأنة أولياء الأمور والطلاب المجتهدين كي يأخذ كل ذي حق حقه تحقيقًا لمبدأ المساواة والشفافية والمصداقية.

وشدد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، على تطبيق العقوبات واللوائح والقوانين على أية واقعة تداول لردع المتسببين في هذه الواقعة، إذ أنه تم إلغاء امتحانات 4 طلاب وحرمانهم عاما كاملا بسبب عدم التزامهم بالتعليمات واستخدام الهواتف المحمولة في الغش وتسريب ورقة الأسئلة على جروبات الغش بالسوشيال ميديا.

وأضاف أنه رغم التحذيرات المتتالية من قيادات المديرية، فقد تم اليوم من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية رصد حالة غش عن طريق استخدام الهاتف المحمول بإدارة بولاق الدكرور.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع التطوير التكنوچى بالمديرية وبالتنسيق مع الوزارة وتم الوصول إلى الطالب "ع.م.ع" وتم التواصل مع الإدارة التعليمية وعلى الفور تحرك مدير عام الإدارة وبرفقته مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية بتعليمات من وكيل الوزارة وتم رصد الحالة وتم عمل محضر إثبات حالة لهم إنفاذا للقانون فقد تم تطبيق القرار 34 لسنة 2018 والغاء العام الدراسي ويعتبر عام رسوب للطالب المخالف للتعليمات.

وأهابت قيادات مديرية التربية والتعليم بالجيزة بأبنائها الطلاب بالحفاظ على مستقبلهم والالتزام بالتعليمات والقوانين المنظمة للعملية الامتحانية.

للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

ننشر رابط تظلمات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم

توجيه من وزير التعليم بشأن منتجات المدارس الفنية وطلابها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان