إعلان

"تعليم القاهرة": بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملي -الأيام والتواريخ

01:13 م السبت 20 أبريل 2024

وزارة التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة انطلاقَ امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملي لصفوف النقل للمراحل الدراسية الثلاث غدًا الأحد الموافق ٢٠٢٤/٤/٢١.

وقال أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، إن جميع أطراف العملية التعليمية يعملون على قدم وساق لصالح الطلاب وضمان حسن سير العملية الامتحانية.

ونوهت المديرية، حسب بيان لها اليوم، بأنه تم التنبيه على جميع الإدارات التعليمية بالالتزام بعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان، وتأكيد تهوية الفصول وإنارتها وتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحانات بصورة جيدة، والالتزام بكل الضوابط والتعليمات الامتحانية.

وشدد وكيل الوزارة على عدم حرمان أي طالب من دخول الامتحانات، مشيرًا إلى توفير زائرة صحية بكل مدرسة لمتابعة أية حالات طارئة داخل اللجان.

ويعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤- ٢٠٢٣، حسب المديرية، خلال الفترة من ٨ مايو إلى ٢٣ مايو ٢٠٢٤.

ويؤدي طلبة وطالبات الصفَّين الرابع والخامس الابتدائي وما يعادلهما الامتحانات في الفترة من الأربعاء ٨ مايو حتى الإثنين ١٣ مايو.

ويؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله الامتحانات في الفترة من الأربعاء ٨ مايو حتى الإثنين ١٣ مايو.

وتأتي امتحانات الصف الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله في الفترة من الأربعاء ٨ مايو حتى الثلاثاء ١٤ مايو.

وتأتي امتحانات الصف الثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادله الأربعاء ٨ مايو حتى الثلاثاء ١٤ مايو، بينما تأتي امتحانات النقل الإعدادي المهني وما يعادله من الأربعاء ٨ مايو حتى الثلاثاء ١٤ مايو.

وتأتي امتحانات النقل للتعليم الفني من الأربعاء ٢٠٢٤/٥/٨ حتى الثلاثاء ٢٠٢٤/٥/٢١، بينما تأتي امتحانات النقل للتعليم الثانوي العام من الأحد ٢٠٢٤/٥/١٢ إلى الخميس ٢٠٢٤/٥/٢٣، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الخميس ١٦ مايو حتى الأربعاء ٢٢ مايو.

وأشار مدير المديرية إلى أن امتحان مواد المستوى الرفيع لطلاب الصف الثالث الإعدادي تعقد يومَي الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٤/٢٩، والثلاثاء ٢٠٢٤/٤/٣٠، مع استمرار الامتحانات؛ حتى لو اعترضتها إجازة رسمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان