إعلان

"التعليم" تُوجه المديريات والمدارس بإضاءة مبانيها بـ"اللون الأزرق" لهذا السبب -(مستند)

06:00 ص الثلاثاء 02 أبريل 2024

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:
خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كافة المديريات التعليمية والإدارات والمدارس على مستوى الجمهورية بشأن الاحتفال باليوم العالمي للتوحد الذي أعلنته الأمم المتحدة ويوافق 2 أبريل من كل عام.

ووفقا لخطاب الوزارة فإنه تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد يتم إنارة جميع المنشآت التعليمية من مباني ديوان المديريات والإدارات التعليمية ومدارس التعليم العام والتربية الخاصة باللون الأزرق.

وبحسب الخطاب، فإنه من الضروري تصوير المنشأة التعليمية المضاءة وإرسالها إلى ديوان عام الوزارة للتأكد من إنارة المباني التعليمية في المحافظات والإدارات التعليمية المختلفة.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة، أعلنت في 2007 بالإجماع أن يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد "القرار 139/62" لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع، وتم إقامة أول احتفال في 2008.

وعملت وزارة التربية والتعليم عن تنفيذ دورات تدريبية تخصصية في مجال التوحد لـ 10 ألاف من معلمي وأخصائي التعليم العام بالتعاون مع الكليات المتخصصة مثل: "جامعة عين شمس، والإسكندرية وبنها، وكلية علوم الإعاقة في الزقازيق، وكلية علوم الإعاقة في بني سويف"، الفترة الماضية. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

3457

اقرأ أيضا:

هل أسئلة الثانوية العامة 2024 تُركز على المقرر الدراسي؟

كيفية توزيع درجات تقييم طلاب "الرابع والخامس والسادس" الابتدائي في امتحانات مارس؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان