إعلان

خبير تعليمي: عقد مراجعات نهائية للطلاب يعمل على استعادة المدرسة لدورها التربوي

11:48 م الإثنين 15 أبريل 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:
أكد الدكتور عاصم حجازي الخبير التعليمي، أن التوجيه بعقد مراجعات نهائية مجمعة للطلاب قبل الامتحانات يعمل على استعادة المدرسة لدورها التربوي وتحملها المسؤولية بشكل كامل عن تعليم الطلاب.

وأضاف "حجازي" في تصريحات صحفية اليوم، أن هذا القرار يأتي إيمانًا من الوزارة والمعلمين بأن التعليم رسالة وليس وظيفة، لافتا إلى أن هذا القرار سيكون له مردودًا إيجابيًا يتمثل في الآتي:

- استعادة الثقة بين كل من الطلاب وأولياء الأمور والمدرسة.

- تعميق الشعور بالولاء والانتماء للمدرسة والنظام التعليمي.

- فتح أفاق جديدة لجذب الطلاب للمدرسة وربطهم بها ومساعدتهم على التخلي تدريجيًا عن التمسك بالدروس الخصوصية.

- جعل المدرسة بيئة جاذبة للطلاب ومحط اهتمامها ومحور انتباههم.

- تخفيف حدة التوتر والقلق لدى الطلاب لأنهم يحصلون على المراجعة داخل المدرسة التي تعد جزءا أساسيا من النظام التعليمي الذي يتم تقويمهم وفقا لأهدافه.

- التأكد من تحقق نواتج التعلم بشكل جيد والحصول على تغذية راجعة عن أداء المعلمين طوال فترة الدراسة وإتاحة الفرصة لاكتشاف نقاط القصور والمبادرة بعلاجها قبل الامتحانات.

- المحافظة على وقت الطالب وعدم إهداره أو تبديد مجهوده في التنقل بين الدروس الخصوصية خارج نطاق المدرسة.

- تخفيف العبء عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور وتخليصهم من أعباء الدروس الخصوصية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر الكتاب الدوري رقم 13 بتاريخ 15 إبريل 2024 بشأن تنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

ووفقا للوزارة فإن القرار يأتي في ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب، وانطلاقا من مسئولية الوزارة الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية.

ونص الكتاب الدوري على تكليف السادة مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بتنظيم وتنفيذ مراجعات نهائية مجانية مجمعة لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي، والثالث الثانوي، عقب الانتهاء من تدريس المناهج وفق الخريطة الزمنية الدراسية بنهاية شهر إبريل الجاري، مع موافاة المحافظين بتقارير الإنجاز بصفة دورية على أن يتم تنفيذ تلك المراجعات خلال اليوم الدراسي. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان