إعلان

انتهاء تسجيل استمارات الثانوية العامة.. وقرار عاجل بشأن هؤلاء الطلاب

11:13 ص الجمعة 29 مارس 2024

وزارة التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

انتهت فترة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 للطلاب المنتظمين بالصف الثالث الثانوي.

ووفقا لمصادر مسئولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن هناك عددًا كبيرًا من طلاب الثانوية العامة قاموا بكتابة بياناتهم في الاستثمارات لتسليمها إلى الكنترول للبدء في مراجعتها.

وبحسب المصادر فإن الطالب التي تأخر أو تخلف عن تسجيل الاستمارة تم تحويله إلى نظام المنازل ليؤدي الامتحان وفق نظام المنازل، لافتة إلى أن المدة المحددة لتسجيل استمارة الطلاب المنازل مستمرة حتى الأسبوع المقبل.

يذكر أن العديد من مدارس الثانوية العامة في المحافظات المختلفة، سلمت أكبر كم من استثمارات امتحانات الثانوية العامة 2024 إلى الكنترولات تمهيدًا لفحصها ومراجعتها من قبل الكنترول.

ومن المقرر أن يتم حصر أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات الذي تجاوز الـ 650 ألف طالب وطالبة، بعد الانتهاء من استلام كافة الاستمارات في مختلف المحافظات.

كما أن الطالب المسجل كطالب منتظم في الصف الثالث الثانوي ولم يُسجيل استمارة التقدم للامتحانات تم تحويله لطالب منتظم، إذ أن تسجيل الاستمارات مستمر لطلبة المنازل حتى نهاية شهر مارس الجاري وبداية أبريل 2024.

ومن المقرر أن تبدأ الكنترولات في مراجعة البيانات النهائية للطلاب المتقدمين للامتحانات ومراجعتها بدقة قبل إعداد أرقام الجلوس مع تصنيفهم حسب الشعبة والتخصص. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

هل أسئلة الثانوية العامة 2024 تُركز على المقرر الدراسي؟

كيفية توزيع درجات تقييم طلاب "الرابع والخامس والسادس" الابتدائي في امتحانات مارس؟

بـ"الأرقام والتواريخ".. معلومات مهمة عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024

المديريات التعليمية والمدارس تٌحذر أولياء الأمور والطلاب من هذا الأمر (تفاصيل)

فيديو قد يعجبك: