إعلان

"اهتم بالتعليم عشان تنهض بالبلد".. تفاصيل حديث مديرة مدرسة القديس يوسف مع الرئيس السيسي -خاص

09:44 م السبت 23 مارس 2024

تفاصيل حديث مديرة مدرسة القديس يوسف مع الرئيس السي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

كشفت سميحة راغب بشاي، مديرة مدرسة القديس يوسف بالزمالك، التي تم تكريمها من قِبل الرئيس السيسي، خلال احتفالية "يوم المرأة المصرية"، نهاية الأسبوع الماضي، عن تفاصيل حديثها مع الرئيس خلال تكريمها.

وقالت سميحة، في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "مصراوي"، إنها لم تتوقع تكريمها من الرئيس السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية؛ إذ كانت بمثابة مفاجأة لها، خصوصًا أنها قابلت الرئيس قبل ذلك 3 مرات في قصر القبة، خلال مراسم استقبال الرئيس الصيني، والرئيس الروسي، والفرنسي؛ لكن كان لقاء صغيراً جداً.

وأضافت مديرة مدرسة القديس يوسف بالزمالك أن لقاء الرئيس في احتفالية يوم المرأة المصرية كان مختلفًا تمامًا عن المرات الثلاث السابقة؛ إذ كان الاختلاف في تلك المقابلة هو الحديث معه شخصيًّا، وقدمت له الشكر على الإنجازات والمشروعات التي قدَّمها للدولة المصرية والمرأة والشباب والأطفال والمسنين.

وأكدت سميحة أن الرئيس السيسي أعطى كيانًا للدولة المصرية، أصبحت مثل سويسرا وألمانيا والنمسا وفرنسا، وهذا ما رأيناه خلال سفرنا إلى تلك الدول، لافتةً إلى أنها أكدت على الرئيس السيسي اهتمامه بالتعليم، قائلةً: "قُلت للرئيس لو عايز تنهض بالدولة؛ اهتم بالتعليم".

وأشارت مديرة مدرسة القديس يوسف بالزمالك إلى أن شعورها بتكريم الرئيس لا يوصف؛ خصوصًا لم تتوقع أنها من ضمن المكرمات، لافتةً إلى أنها قابلت الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق، خلال التكريم، قائلةً: "الدكتور طارق شوقي قال لي لو عندي بنت صغيرة هجيبها عندك المدرسة".

يُذكر أن الراهبة سميحة راغب، حظيت بتكريم استثنائي من نادي المرأة الإفريقية؛ إذ تم اختيارها لنيل جائزة الأم المثالية لعام 2019، تقديرًا لجهودها المشرفة وعطائها بلا حدود في مجال التعليم.

ولم يكن هذا التكريم الأول لها؛ حيث حصدت العديد من الجوائز على مدار مسيرتها؛ من أبرزها تكريمها من قِبل وزارة التربية والتعليم المصرية، لأكثر من عام على التوالي. ونيل مدرسة القديس يوسف لقب أفضل مدرسة علميًّا وأدبيًّا في محافظة الجيزة عام 2010.

وتم تكريمها من قِبل المجلس العربي للطفولة والتنمية في نفس العام من خلال برنامج الأم الواعية.

فيديو قد يعجبك: