إعلان

تفاصيل المشروعات البحثية لطلاب النقل في المدارس

04:21 م الخميس 21 مارس 2024

طلاب النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تنطلق تقييمات نهاية العام الدراسي 2023-2024 لجميع طلاب صفوف النقل يوم 8 مايو 2024.

وتشمل تقييمات نهاية العام الدراسي مادة المشروعات البحثية المقررة على صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي والثانوية عدا طلبة الشهادة الإعدادية.

وبحسب الوزارة، هناك خطوات لتنفيذ المشروعات البحثية، إذ يتم اختيار موضوع البحث لكل مجموعة من الطلاب بمعرفة المعلم "رائد الفصل" بالتعاون مع معلم المادة على أن تكون الخطوات كالآتي:

- يُقسم طلاب الفصل الواحد مجموعات لا تقل المجموعة عن 3 طلاب، ولا تزيد على 5 طلاب، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة لضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون.

- يقوم المعلم رائد الفصل بمناقشة الطلاب والتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة وتوزيع المهام عليهم والمصادر التي تمت الاستعانة بها والتحديات التي واجهتهم وكيف أمكنهم التغلب عليها.

- تتقدم كل مجموعة بمشروع واحد خلال الترم الثاني قبل امتحانات الفصل الدراسي بأسبوعين، إذ يشترط للنجاح في المشروع البحثي الحصول على 50%على الأقل من الدرجة المخصصة له، على ألا تُحسب حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى ودرجاته ضمن المجموع الكلي وفي تقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني.

- يتم إعداد قائمة بأفضل 10 أبحاث لكل صف دراسي، وإثابة المجموعات المشاركة بها وإخطار الإدارة التعليمية بها لإجراء تصفيات على مستوى الإدارة والتصعيد على مستوى المديرية لتحديد المراكز الـ 3 الأولى.

- المادة الخامسة: يضاف لإخطار نجاح الطالب بند تقييم الجوانب الشخصية والسلوكية نقاط تميز، نقاط تحتاج دعم، كما يتم التقييم من خلال رأي: "المعلم رائد الفصل، وأعضاء اتحاد طلاب الفصل، وأولياء الأمور ويضاف بند لتقييم الميول والاتجاهات من خلال رائد الفصل".

لمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

إعلان استكمال أعداد مسابقتي المعلمين الأولى والثانية 2024 في هذا الموعد

ما موعد تقييم وامتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2024؟.. التعليم تُجيب

تُمثل صعوبة على الطلاب.. "التعليم" تعلن محذوفات "التربية الوطنية" للثانوية العامة

"التعليم" تكشف لطلاب الثانوية العامة 2024 مواصفات ورقة أسئلة الامتحانات

هل توجد محذوفات في منهج التربية الدينية والمسيحية للصف الثالث الثانوي؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان