إعلان

إعلان استكمال أعداد مسابقتي المعلمين الأولى والثانية 2024 في هذا الموعد

05:51 م الثلاثاء 19 مارس 2024

وزارة التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

موعد استكمال أعداد مسابقتي المعلمين الأولى والثانية 2024، من الكلمات الأكثر بحثا على محركات البحث الساعات القليلة الماضية تزامنا مع بدء اختبارات مسابقة التعليم في 11 محافظة والتي تم الإعلان عنها مطلع الشهر الجاري.

موعد استكمال أعداد مسابقتي المعلمين الأولى والثانية 2024

من المقرر أن يتم الإعلان من وزارة التعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن مسابقة في شهر يونيو 2024، بهدف استكمال العدد الخاص بمسابقتي العامين الأول والثاني للمعلمين التي كان من المفترض أن يتم التعاقد مع 60 ألف معلم خلال المسابقتين.

موعد استكمال أعداد مسابقتي المعلمين الأولى والثانية 2024

كما يتم الالتزام بخطة السنوات الثلاث الأولى من تعيينات المعلمين لسد احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس.

موعد استكمال أعداد مسابقتي المعلمين الأولى والثانية 2024

السنة الأولى من مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم تم الإعلان عنها وبدء التقديم في 2022، وبعد إجراء الاختبارات للمتقدمين وخوضهم جميع المراحل تم التعاقد مع قرابة 16 ألف معلم فقط وتسلموا العمل فى المدارس خلال الفترة الماضية.

موعد استكمال أعداد مسابقتي المعلمين الأولى والثانية 2024

أما السنة الثانية اجتاز اختبارات الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أكثر من 20 ألف معلم ودخلوا اختبارات بدنية وذهبية وجار تقييم هذه الاختبارات من إحدى الجهات المعنية تمهيداً لإعلان النتيجة والتعاقد مع الناجحين فقط.

يذكر أن الدكتور صالح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أكد على استعداد الجهاز لإعلان تفاصيل مسابقة شغل 18,886 وظيفة معلم مادة بالوزارة قريبا، بجانب الاستعداد لتنفيذ توجيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإجراء مسابقة أخرى في شهر يونيو 2024 لاستكمال العدد الخاص بمسابقتي العامين الأول والثاني بحيث يتم الالتزام بالخطة الموضوعة للسنوات الثلاث الأولى.

وناشد رئيس الجهاز الراغبين في التقدم ومن لم يحالفهم التوفيق في مسابقات الأعوام الثلاثة، بالاستعداد جيدا والتقديم في المسابقة التكميلية التي سيعلن الجهاز بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم عن تفاصيلها شهر يونيو المقبل، وعدم الانسياق خلف الشائعات التي تروجها بعض الأفراد والمواقع والصفحات التي تنتحل صفات رسمية أو تدعي علمها أو امتلاك التأثير في المسابقات بغير حق، مؤكدا أن المنظومة مصممة ضد أي تدخل بشري مطلقًا.

وشدد على قيام الجهاز بنشر كافة المعلومات الموثقة والمؤكدة عن جميع المسابقات المركزية وإتاحتها على موقعه الإلكتروني الرسمي، وصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

هل يتم تقييم صفوف النقل قبل إجازة عيد الفطر؟.. التعليم تُجيب

التعليم تُخطر أولياء الأمور.. هل أسئلة امتحانات الترم الثاني من خارج المنهج؟

وظائف المعلمين.. التعليم تستعد لإعلان مسابقة جديدة

خطاب مهم من "التعليم" للمدارس المنتجة لتنفيذ المشروعات الموسمية.. تفاصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان