إعلان

تفعيل سداد رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على الأوراق والرسوم

02:01 ص الجمعة 01 مارس 2024

امتحانات الدبلومات الفنية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

بدأت المدارس الفنية في تفعيل خدمة سداد رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالبريد المصري وفوري بكود رقم 66610، للتقدم لامتحانات اتمام شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي.

وبحسب المدارس الفنية، فإن إتاحة تفعيل خدمة سداد الرسوم تأتي لكافة تخصصات المدارس الفنية وهي: "زراعي، وصناعي، وتجاري، وفندقي".

وحددت المدارس الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 وهي كالآتي:

- شهادة ميلاد حديثة 2024 الأصل و 3 صور منها.

- 7 صور شخصية خلفية بيضاء بالزي المدرسي مكتوب عليها بالكمبيوتر اسم الطالب رباعيا.

- إيصال دفع المصروفات الدراسية وصورتين منه، وإيصال سداد رسوم الامتحانات وصورتين منه.

- طابع دعم المشروعات التعليمية.

- 3 صور من بطاقة الرقم القومي للطالب وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

- دوسية بلاستيك بكبسولة، وحافظة شفافة، و الاستمارة إلكترونيا يتم طبعها بعد تسجيلها على موقع وزارة التربية والتعليم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب يقوم بسداد 193 جنيهًا حال ما إذا كان متقدم للامتحانات في المرات الـ3 الأولى مقابل رسوم خامات ومستلزمات الامتحان.

وأضافت الوزارة، أن يقوم الطالب بدفع 15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية، و20 جنيها مقابل استخدام المستلزمات والعدد للمتقدمين من الخارج، و15 جنيها رسم إضافي.

وبالنسبة للطلاب المتقدمين للمرة الرابعة يسددوا 248 جنيها رسوم خامات ومستلزمات الامتحان، و15 جنيهًا مقابل خامات الامتحانات العملية، بالإضافة إلى 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج، و15 جنيه رسم إضافي.

وحددت الوزارة رسوم امتحانات دبلوم الدراسات التكميلية بواقع 193 جنيها رسوم خامات ومستلزمات الامتحان، و15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية، بالإضافة إلى 15 جنيها رسم إضافي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد لإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الحالي، خلال الأيام المقبلة، واستعدادًا لعقدها في أول شهر يونيو المقبل.

وتكثف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من استعداداتها لتقييم التلاميذ فى صفوف النقل بالفصل الدراسي الثاني 2024، والتي بدأت مطلع الشهر الجاري.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر عقد 3 امتحانات للطلاب، امتحانين عبارة عن اختبارات شهور، وامتحان آخر هو لنهاية الفصل الدراسي الثاني، أو ما يسمى بامتحان نهاية العام، ومن ثم يكون التقييم قد انتهى بالعام الدراسي.

وفيما يتعلق بطلاب الشهادة الإعدادية، فمن المقرر أن يؤدون امتحان نهاية العام فقط دون اختبارات شهر، وأيضًا طلاب الشهادتين الثانوية العامة والفنية يؤدون الامتحانات فى نهاية العام وفق المواعيد المحددة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان