إعلان

رابط الاستعلام عن المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد 2024

11:05 ص الخميس 29 فبراير 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

يبحث المتقدمين لمسابقة المعلمين عن رابط الاستعلام عن المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد 2024، وذلك بعد إعلان جهاز التنظيم والإدارة، عقد امتحانات المتقدمين من 8 محافظات في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

رابط الاستعلام عن المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد 2024

وفقا للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فإن المتقدمين من محافظات: مطروح، والأقصر، والوادي الجديد، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وقنا، وأسوان، سيتم عقد امتحاناتهم خلال الفترة من 4 إلى 9 مارس المقبل.

رابط الاستعلام عن المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد 2024

أتاح جهاز التنظيم والإدارة الاستعلام عن موقف المتقدمين من حيث القبول المبدئي وموعد الامتحان للمتقدمين من هذه المحافظات على موقع بوابة الوظائف الحكومية، من هنا.

ومن المقرر الإعلان عن باقي المحافظات والمسابقات الأخرى بعد الانتهاء من إجراءات مراجعة وتدقيق مستندات التقدم.

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه من المقرر مرور اختيار المعلمين بمراحل متعددة أبرزها:

- فتح باب التقديم.

- عقد امتحان في التنظيم والإدارة.

- إجراء تدريب في التربية والتعليم من خلال المديريات التعليمية ذهنيا وبدنيا.

- إجراء تدريب كمرحلة أخيرة في إحدى الجهات.

- الاستعلام الأمني وأخيرا مرحلة تحرير العقود وتسليمهم العمل.

رابط الاستعلام عن المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد 2024.

ويتم العمل في تلك المسابقة من خلال آلية محكمة لدى وزارة التربية والتعليم لانتقاء المعلمين تتميز بالشفافية وانتقاء الأفضل، إذ تم تغيير لائحة القانون 155 وأصبح هناك اختبارًا بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مع ضرورة اجتياز التدريبات المطلوبة.

الاستعلام عن نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد

يوجد بنك أسئلة في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي وأساتذة كليات التربية لعقد اختبارات في التخصص للمعلمين المتقدمين على المسابقات حسب تخصص كل معلم.

ويقدم الخريج أوراقه عبر موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ويجرى الامتحانات على "لاب توب" أو كمبيوتر بصورة مميكنة في عدة تخصصات بينها التخصص الأكاديمي والتربوي والثقافة العامة والسمات الشخصية والمكون اللغوي والجزء التكنولوجي أو المهارات التكنولوجية.

وتأتي أبرز التخصصات المطلوبة والمؤهلات المواد الدراسية الأساسية: العلوم والدراسات والرياضيات واللغة العربية والتربية الفنية والحاسب الآلي، التربية العام والتربية الأساسي والعلوم بعض التخصصات منها وخريجي بعض الكليات الحاصلين على دبلوم تربوي.

وتشمل التخصصات المطلوبة أيضًا: كلية آداب تاريخ وجغرافيا لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية للصفوف الابتدائية الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

أما بالنسبة لموقف المعلمين بالدفعة الثانية من استلام العمل وإنهاء إجراءات التعاقد، فتم الانتهاء من تدريبهم بدنيا وذهنيا في الوزارة وعددهم تخطى الـ20 ألفا وسيتم تقييم التدريبات من إحدى الجهات المختصة قبل استلامهم العمل في المدارس لسد عجز التخصصات المطلوبة.

لمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

هل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 شرط لدخول الامتحانات؟

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. طرق التقديم والاختبارات والتخصصات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان