إعلان

"التعليم": استمرار استلام المدارس استمارة الثانوية العامة 2024

12:03 م الأربعاء 28 فبراير 2024

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تستمر المدارس في استقبال استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 خلال الأيام المقبلة حتى انتهاء جميع الطلاب من التقدم للامتحانات، بحسب مصادر مسؤولة في الوزارة.

ووفقا للمصادر، فإن التقدم للامتحانات يشمل الاستمارة الإلكترونية والأوراق المطلوبة لدخول الاختبارات، مشددة على ضرورة انتهاء جميع الطلاب من تسليم الاستمارات والأوراق المطلوبة للتقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أكد على أن تكون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

كما يتم مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، وأن تكون الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة وأن تكون لها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة.

ومن المقرر أن تكون الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح "open book" أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

وسيتم التركيز على أن تقيس الأسئلة نواتج التعلم الأساسية، والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 9 مزايا لعقد الاختبارات بنفس مواصفات العام الماضي

خلال الصيام.. نصائح مهمة من "أولياء أمور مصر" للطلاب بشأن الدراسة في رمضان

هل تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 شرط لدخول الامتحانات؟

مسابقة الـ 30 ألف معلم.. طرق التقديم والاختبارات والتخصصات

فيديو قد يعجبك: