إعلان

أول إجراء لوزير التعليم بشأن واقعة طلاب "السيرك" بالوادي الجديد

02:16 م الإثنين 19 فبراير 2024

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد فتحي:

أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتصالا هاتفيا باللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وذلك للاطمئنان على حالة الطلاب الذين تعرضوا لحادث أثناء قيامهم برحلة لسيرك بمركز الخارجة بالمحافظة.

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن 31 طالبا تعرضوا لإصابات طفيفة إثر انهيار مدرج سيرك كانوا يجلسون عليه لمشاهدة عرض السيرك، وتم نقل جميع الطلاب المصابين على الفور لمستشفى الخارجة التخصصي بالخارجة، حيث تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفى.

وأوضح، أن الدكتور رضا حجازي تابع عن كثب حالة الطلاب بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، كما وجه الوزير مدير مديرية التربية والتعليم المهندس سيد عبد العزيز عطية بمتابعة حالة الطلاب والاطمئنان عليهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.

يذكر أن المهندس سيد عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الوادي الجديد، انتقل إلى موقع "السيرك ومستشفى الخارجة العام" وذلك لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، إذ اطمأن على استقرار الحالة الصحية للتلاميذ المصابين.

وقال وكيل الوزارة، إن كافة الحالات تتماثل للشفاء، لافتا إلى أنه ليس هناك حالات خطيرة إذ أن الوضع آمن لكافة الطلاب.

وأهابت المديرية بكافة المواطنين عدم الانسياق وراء مروجي الشائعات، والابتعاد عن تداول أو نشر أي معلومات أو بيانات ما لم تصدر عن الجهات الرسمية لعدم إثارة القلق والتوتر فى نفوس المواطنين.

وأكد محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إخلاء موقع السيرك أثر حادث سقوط أحد المدرجات أثناء أحد العروض المقدمة للطلاب.

وطمأن أولياء الأمور أن جميع المصابين تم نقلهم لمستشفى الخارجة التخصصي وإصابتهم طفيفة وعدم وجود أي إصابات خطيرة، إذ وجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات مدينة الخارجة وتقديم العلاج للمصابين.

من جانبه، قال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه فور حدوث الواقعة تم استقبال جميع الإصابات والتعامل معها بمستشفى الخارجة التخصصي العام رغم أنها إصابات طفيفة.

بينما أكد بهاء شوقى مدير الشباب والرياضة بالمحافظة، أن المدرج ارتفاع لايتعدى مترا واحد لكن عند انكسار المدرج جعل كل الحضور فى حالة زحام للخروج مما أدى لحالة تكدس.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان