إعلان

قرار عاجل من "التعليم" بشأن الإعفاء من المصروفات المدرسية (تفاصيل)

03:17 م الخميس 15 فبراير 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية طالبت فيه بضرورة قيام المسئول المالي بالمدرسة، بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب الذين يندرجون تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية.

كما تضمن الخطاب وجود المستندات الدالة على الإعفاءات، وتسليم الكشوف لمسؤولي وحدات المعلومات بالمدارس لتسجيلها على التطبيق المعد لذلك على استمارة بيانات التلميذ والتابعة للإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية.

وقالت الوزارة، إنه حرصا منها على تحقيق الصالح العام، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات الواردة في هذا الكتاب اعتبارا من تاريخ صدوره، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم، وفي إطار التيسير على أولياء الأمور، وتخفيف الأعباء المالية عنهم فيما يخص تحصيل المصروفات الدراسية بمختلف مراحل التعليم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت على موقعها الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى، وذلك عبر الرابط التالي:هنا

ويتناول المحتوى تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

واطمأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من مديري المديريات بمختلف المحافظات على نسبة توريد الكتب المدرسية إلى المديريات التعليمية والتى تجاوزت الـ٩٠%.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تسليمها للطلاب، وكذلك ضرورة متابعة الصيانة الدورية للمدارس وأن يقوم مسئول الصيانة بالمدارس بالإبلاغ عن أي أعمال تحتاج إلى صيانة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

نقابة المعلمين تُعلن زيادة مالية وخدمات جديدة للمدرسين في هذا الموعد

توجيه مهم من "تعليم القاهرة" بشأن غياب الطلاب -تفاصيل

رسميًا.. "التعليم" تحظر دفع مصروفات الترم الثاني بالدولار- مستند

فيديو قد يعجبك: