إعلان

بدء الفصل الدراسي الثاني.. وزير التعليم والهجان يتفقدان عددًا من مدارس القليوبية -تفاصيل

04:53 م الأحد 11 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، عددًا من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣- ٢٠٢٤.

ورافق الوزير والمحافظ، أثناء زيارتهما، اللواء يسري سالم مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، وسماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما بزيارة مدرسة النور للمكفوفين، والتي تتضمن جميع المراحل التعليمية (رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي)، ويبلغ عدد فصول المدرسة ١٤ فصلًا، وعدد الطلاب بها ٨٨ طالبًا وطالبة.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من فصول المدرسة أثناء شرح الدروس بطريقة "برايل"، وتحدث الوزير مع الطلاب حول استفادتهم من المناهج الدراسية، مؤكدًا أن هناك مراكز لأوائل الطلاب المكفوفين في الثانوية العامة، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق.

وتوجه الوزير والمحافظ، عقب ذلك، لزيارة المدرسة اليابانية المصرية ببنها؛ حيث يبلغ عدد الطلاب بها ٣٠٧ طلاب وطالبات، بإجمالي ١٠ فصول، وتضم مرحلة رياض الأطفال، والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من قاعات رياض الأطفال، وقدم عدد من الطلاب فقرات فنية ترحيبًا بزيارة الوزير والمحافظ.

وتفقد الوزير والمحافظ حصة النشاط الزراعي في فناء المدرسة، وأجرى الوزير حوارًا مع الطلاب حول كيفية استفادتهم من الأنشطة، حيث أكد الطلاب استفادتهم من هذه الحصص سواء أنشطة الزراعة والتي يتم خلالها متابعة مراحل نمو النباتات، وتدوين جميع التغيرات التي تطرأ عليها، أو أنشطة التوكاتسو التي يشعرون بالسعادة في تنفيذها.

وأكد الوزير أن هذه النوعية من المدارس تقدم تعليمًا متميزًا، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي، بالإضافة إلى تطوير المهارات الحياتية.

وتفقد الوزير والمحافظ مدرسة الشهيد مدحت طلعت الرسمية للغات، والتي تتكون من ١١ فصلًا.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من فصول المدرسة، ومعمل العلوم، كما تفقدا أحد فصول الصف الرابع الابتدائي أثناء حصة المشاهدة لمادة اللغة العربية، وتحدث مع الطلاب حول مدى استفادتهم من هذه الحصة، حيث أكد الطلاب أنها تعمل على استيعابهم وفهم شرح المادة.

وقام الوزير والمحافظ بوضع حجر الأساس لمدرسة كفر مويس الابتدائية المشتركة (إحلال جزئي) والتي تمتد على مساحة ٩٥٠ مترًا، ووفقًا لمخطط المدرسة يبلغ عدد الأدوار في المدرسة أرضي و2 أدوار، بإجمالي عدد فصول 12 فصلًا، وقد وجه الوزير بإنشاء ٦ فصول إضافية بالمدرسة لاستيعاب الكثافة الطلابية بالقرية.

فيديو قد يعجبك: