إعلان

المدير التنفيذي لـ إف سى: التعليم الفني هو المستقبل

03:23 م الإثنين 18 سبتمبر 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد أبو بكر:
انطلقت منذ قليل، احتفالية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، الخاصة بقبول دفعة جديدة في المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS (10 مدارس)، بالإضافة لانطلاق المعسكر التدريبي للطلاب الجدد، وذلك للعام الدراسي الجديد 2024.
وتأتي هذه الإحتفالية بالتعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة في مشروع قوى عاملة مصر.

وبدأت الإحتفالية بأداء النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم أعقب ذلك أداء الطلاب لكل مدرسة الأنشودة المتعلقة بهم، وسط إشادة كبيرة من المدربين بالاداء المتميز لكل مدرسة، ثم عرض فيديو يبرز قيمة وأهمية التعليم الفني وسط تصفيق من طلاب المدارس المختلفة والحضور.

وقال الدكتور أحمد خليفة، المدير التنفيذى والعضو المنتدب لشركة سى إف سى للأعلاف والكيماويات، أنه كان هناك فكرة لإنشاء مدارس بالصعيد.

وأضاف خليفة، أنه سيتم إنشاء مدرسة بالمنوفية، ومدرسة بنجع حمادي في محافظة قنا.

وأوضح المدير التنفيذى والعضو المنتدب لشركة سى إف سى للأعلاف والكيماويات، أن الشركة تقدم صناعات الأسمدة والكيماويات، وتدخل في كل الصناعات الموجودة ويستطيع الطالب الذي يتخرج من المدرسة، العمل في كل الصناعات الثقيلة سواء صلب، أو زجاج، أو كيماويات، أو حديد، أو أسمنت، وتلبية طلبات المجتمع.

وأشار، إلى أن الهدف زيادة الوعي المجتمعي حول دور التعليم الفني في التنمية المستدامة، لأنه من يستطيع قيادة حرب التطوير الصناعي.

ولفت إلى أن مصر خلال ١٠ سنين المقبلة ستكون التنمية بها تنمية صناعية، وفيما يتعلق بالخريجين، يتم فتح أبواب فرص واعدة للالتحاق بمصانع الشركة في أبو رواش وقنا، والالتحاق بمشروعات الشركة بسلطنة عمان والجزائر.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان