إعلان

محافظ القاهرة: دخول 38 مدرسة جديدة إلى الخدمة بالعام الدراسي الجديد

03:15 م الخميس 14 سبتمبر 2023

محافظ القاهرة

كتب- محمد نصار:

عقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية بالعاصمة لمتابعة استعدادات المحافظة لبدء العام الدراسي الجديد.

شهد اللقاء حازم الأشموني، السكرتير العام، واللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام المساعد، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم.

وأكد اللواء خالد عبد العال، حظر حرمان أي طالب من الانتظام في الدراسة أو الحصول على الكتب المدرسية لتأخره في دفع المصروفات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم حرمان أي طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية، مشددًا على حسن معاملة الطلاب ومنع التعدى عليهم نهائيا بالمدارس والرجوع لأولياء الأمور في حالة وجود تجاوز.

وشدد محافظ القاهرة على أنه سيتم سداد المصروفات الدراسية لكل الطلاب غير القادرين وأبناء الأسر الأولى بالرعاية وأسر تكافل وكرامة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

وطالب محافظ القاهرة بضرورة توفير الكتب المدرسية والتأكد من تسليمها للطلاب قبل بدء العام الدراسي.

وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم دخول 38 مدرسة جديدة إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 846 فصلا.

وأكد محافظ القاهرة على مديري الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني اليومي من أول أيام العام الدراسي حتى نهايته.

وشدد على مديري المدارس بمتابعة سلوك الطلاب وعمل اجتماع دوري مع المعلمين لبحث المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها، مع التواصل المستمر مع أولياء الأمور.

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من الفيروسات بالمدارس والتنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي، مؤكدا دور مديري الإدارات والمدارس في الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصا على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين.

وأشار اللواء خالد عبد العال إلى ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس، وتوافر متطلبات الدفاع المدني بها من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة وسد أي عجز في الأثاث المدرسى والمقاعد.

وأشار أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، إلى أن العاصمة يوجد بها 5813 مدرسة تضم 60910 فصول منهم 2807 مدارس حكومية و 3006 مدارس خاصة لاستيعاب أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة.

وأضاف مدير المديرية أن عدد المدارس المستهدفة للصيانة البسيطة 1301 مدرسة تم الانتهاء من 1280 مدرسة وجار الانتهاء من 21 مدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم إلى أنه تم مراجعة وتمام جاهزية توصيلات الإنترنت للمدارس الثانوي العام والبالغ عددهم 1289 مدرسة، ومراجعة جاهزية حجرات السيرفر الموجودة داخل كل مدرسة للتأكد من عملها بكفاءة.​

محافظ القاهرة

فيديو قد يعجبك: