إعلان

لمواجهة احتياجات سوق العمل.. وزير التعليم: إتاحة فرص لتعلم لغات أجنبية ثانية

09:27 م الإثنين 07 أغسطس 2023

الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - منة الله عبدالرحمن:
أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن السياسات التعليمية تركز على نظام شمولي، من خلال تنمية مهنية للمعلمين وتضافر واضح للتكنولوجيا، والاعتماد في تعليم الرياضيات على الخطوات القصيرة قوية الأثر، وتجنب القفزات السريعة والاهتمام بالقدرات الحسابية الأساسية، والاهتمام بالرسوم البيانية وتحليل البيانات والاحصاء.

وأضاف الوزير، والاعتماد على الوسائل التكنولوجية في تعليم اللغات الأجنبية وخاصة الفيديوهات التعليمية التفاعلية، واستخدام منشورات ومواد تعليمية مستدامة وصديقة للبيئة.

كما تضمنت التوصيات التي استعرضها الوزير، خلال اختتام فعاليات ملتقى "تطوير المناهج (رؤى وتجارب)"، الاعتماد على النظريات التربوية الحديثة في بناء المناهج (الذكاءات المتعددة – التعليم الاجتماعي العاطفي – هرم بلوم – النظرية البنائية – التقويم التكويني الختامي- تقديم الحلول المدعمة بالذكاء الاصطناعي)، واخيرا التركيز في بناء المناهج على الفروق الفردية بين الطلاب وتطوير مستوى المتعلمين ليتواءم مع هذه الفروق.

واختتم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم فعاليات ملتقى "تطوير المناهج (رؤى وتجارب)"، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف مصر، المنعقد على مدار يومي ٦ و٧ أغسطس الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان