إعلان

مدرسة بسوهاج تجبر الطلاب على دفع ألف جنيه لتسليم الشهادات.. و"التعليم" تحقق

10:12 م الأحد 06 أغسطس 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - منة الله عبدالرحمن:
استغاثت الدكتورة منال قدري، ولي أمر طالب بالثانوية العامة 2023، بالدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بأن مدرسة المناهل الخاصة بمحافظة سوهاج تطالب أولياء الأمور بدفع مبلغ ألف جنيه لاستلام شهادة الثانوية العامة.

وقالت ولي الأمر، عبر جروب" حوار مجتمعي تربوي" عبر تطبيق"الواتس أب"،: "في مدرسة المناهل الخاصة بسوهاج.. عاوزين مننا ألف جنيه علشان يدونا الشهادة والملف..اية التصرف دلوقتي".

وفي ذات السياق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإرسال لجنة للتحقيق فيما حدث اليوم بشأن مدرسة المناهل الخاصة بمحافظة سوهاج ، والتي طالبت أولياء الأمور بدفع رسوم اجبارية وقيمتها 1000 جنيه مقابل تسليم طلاب الثانوية العامة الشهادة وسحب الملف.

يذكر أن الوزارة أكدت، أنه سيتم تسليم طلاب الصف الثالث الثانوي، شهادات الثانوية العامة 2023 في المدارس اعتبارًا من اليوم الأحد 6 أغسطس 2023 .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على طلاب الثانوية العامة بأهمية الحفاظ على الرقم السري المرفق مع شهادات الثانوية العامة 2023 المؤمنة ، والذي يتم كتابته على موقع تنسيق الجامعات 2023 لتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات ، مؤكدةً أنه لا يجوز أن يطلع على هذا الرقم السري غير الطالب نفسه.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الرقم السري لطلاب الثانوية العامة يتيح للطلاب حفظ خصوصية وسرية ما قام بترتيبه من كليات يرغب في الالتحاق بها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس السبت، الانتهاء من طباعة شهادات الثانوية العامة 2023 المؤمنة، ويأتي ذلك في إطار انطلاق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان