إعلان

تخفيف الأحمال والعمل "أون لاين".. "التعليم" تبدأ تطبيق قرار الحكومة -تفاصيل

01:53 م الأحد 06 أغسطس 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

بدأت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال وترشيد الطاقة، والعمل عبر الإنترنت" أون لاين" في ديوان الوزارة والمديريات التعليمية والإدارات.

وقال مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قرر أن يكون القرار جزئيًّا بين موظفي القطاعات وَفقاً لحاجة العمل.

وأوضح المصدر أن رئيس القطاع يتولى مهمة تقسيم وجود الموظفين ما بين العمل بالخارج أو بديوان الوزارة وفقًا لاحتياجات العمل.

وبدأت المديريات التعليمية تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأصدر ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، تعليماته للإدارات التعليمية والمدارس بتفعيل العمل أون لاين "العمل من المنزل"؛ لتوفير الطاقة الكهربية بديوان المديرية والإدارات والمدارس، يوم الأحد من كل أسبوع.

وأوضحت المديرية أن يكون الوجود في الدواوين للأقسام التالية "عضو الحسابات، عضو من الماهيات، عضو من الإجازات، أعضاء شؤون طلبة، مسؤولو المراحل (ابتدائي، إعداي، ثانوي)، عضو ملفات، عضو جزاءات، عضو شؤون قانونية، مسؤول الختم، مسؤول من قسم الإحصاء، مسؤول التنسيق، مسؤول الشؤون المالية والإدارية، عضو من التوجيه المالي والإداري"، وباقي الأقسام تعمل من المنزل "أون لاين"، ويتم الاستدعاء إذا اقتضت الحاجة للعمل.

ويوجد بالمدرسة مدير المدارس والوكلاء وشؤون الطلاب والعاملون ومسؤول الأمن، وباقي الهيئة يكتب أمامها في دفتر الحضور والانصراف عمل "أون لاين"، ويتم غلق جميع الحجرات غير المستخدمة وإطفاء المراوح والأنوار بها، وتستخدم غرفة أو غرفتان حسب الحاجة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية أنه اعتبارًا من اليوم الأحد 6 أغسطس 2023 يكون الأحد من كل أسبوع خلال الشهر يوم عمل رسمي من المنزل لجميع العاملين بالتربية والتعليم بالمحافظة عدا مجموعة من الفئات.

وتشمل الفئات المستثناة من القرار شاغلي الوظائف القيادية بالمديرية ودواوين الإدارات التعليمية والأطقم المعاونة لهم بالتناوب في ما بينهم وبما لا يسمح بتعطيل العمل نظرًا لعقد امتحانات الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية وقرب عقد امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى العاملين في المدارس المستخدمة كلجان امتحانية.

وتوافق أيام العمل من المنزل 6 و13 و20 و27 من شهر أغسطس الجاري.

وشددت المديرية على جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية والمنشآت الخارجية الملحقة والمدارس التابعة لها، الالتزام بتطبيق الحد الأقصى لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية أثناء أوقات العمل الرسمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان