إعلان

تغيير رسومات شنطة المدرسة.. كيف تحايل أولياء الأمور على أسعار تخطت الـ1500 جنيه؟

04:51 م الإثنين 28 أغسطس 2023

داليا الحزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه لم تتبقَّ إلا أسابيع قليلة على بدء العام الدراسي الجديد 2023- 2024، ويعتبر الشغل الشاغل لجميع الأُسر هو توفير المستلزمات المدرسية؛ خصوصًا بعد الارتفاع الكبير في أسعارها بشكل لا يتناسب مع دخولهم.

وبدأ أولياء الأمور في تحضير مستلزمات الدراسة من "شنط، وملابس، وأدوات مدرسية"، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2023/2024 المقرر له يوم 30 سبتمبر 2023.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: تعتبر الشنطة المدرسية من أهم الأدوات المدرسية التي تحرص جميع الأُسر على توفيرها للطالب؛ ولكن في ظل ارتفاع أسعار الشنط المدرسية بصورة مبالغ فيها نظرًا لأن نسبة كبيرة منها يتم استيرادها أو أن الخامات المستخدمة للتصنيع خامات مستوردة، وأمام هذا الوضع لجأ الكثير من الأُسر إلى استخدام شنط العام الماضي ومحاولة تجديدها؛ سواء بإصلاحها أو إضافة بعد الرسومات الكرتونية عليها، لتغيير شكلها؛ خصوصًا للطالب ذي السن الصغيرة.

واستكملت الحزاوي: "هناك ارتفاع في أسعار الشنط المدرسية بشكل كبير؛ فقد تصل أسعارها إلى ١٥٠٠ جنيه وأكثر؛ حسب خامتها وجودتها وماركتها التجارية، وللأسف لا توجد رقابة على تلك الأسعار".

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: بحث أولياء الأمور عن تفعيل مبادرة "فرح طلاب المدارس الحكومية" التي أطلقها جروب ائتلاف أولياء أمور مصر منذ عدة سنوات التي مفادها مساعدة المجتمع المدني المتمثل في الأحزاب وغيرها أو حتى أولياء الأمور القادرين والطلاب المتعثرين ماديًّا وغير القادرين، بتوفير شنط مدرسية، ويمكن أن يضعوا داخلها بعض المستلزمات المدرسية.

وتابعت الحزاوي: ويكون هذا بشكل لائق لا يجرح شعورهم ويسبب لهم أذى نفسيًّا؛ فالتعليم مستقبل وطن، والسبيل الوحيد لنهضته وتقدمه، ومساعدة الطلاب في استكمال مسارهم التعليمي سواء بدفع مصروفات الدراسة عنهم أو توفير المستلزمات المدرسية؛ أمر غاية في الأهمية، وله مردود إيجابي على الجميع.

تراجع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

ضحايا الإرهاب من الداخلية.. توجيه جديد من السيسي بشأن صندوق تكريم الشهداء والمصابين

مدبولي: نعمل على توفير التمويلات المطلوبة لاستكمال مشروع "مستقبل مصر"

الحكومة تصدر بيانا بشأن أنباء هدم مئذنة قوصون

بشرى سارة.. 25% تخفيضا في أسعار تذاكر مصر للطيران للوافدين بالجامعات المصرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان