إعلان

نائب التعليم: الطلاب الذين تخرجوا من المدارس التكنولوجية وجدوا وظائف بمرتبات كبيرة

09:39 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023
نائب التعليم: الطلاب الذين تخرجوا من المدارس التكنولوجية وجدوا وظائف بمرتبات كبيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - داليا الظنيني:

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن أكاديمية الفنون أقامت مدرسة تكنولوجيا تطبيقية، مضيفًا: "وصلنا حتى الأن٦١مدرسة تكنولوجية وسيتم إضافة من ١٠إلي ١٥مدرسة أخرى في القريب العاجل للوصول إلى ٧٠مدرسة أو أكثر".

وأضاف "مجاهد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الثلاثاء، أن وجود هذه النوعية من المدارس التطبيقية والتكنولوجية تحتاج إلي وجود العديد من المستثمرين لمراعاة المدرسة، مشيرًا إلي أن التخصصات التي تم الاتفاق عليها مع إتحاد الصناعات خاصة بصناعة مواد البناء وصناعة الأخشاب وصناعة الأدوية وصناعة الكيماويات.

وأكد أن هذه الاتفاقيات تمت في ٥ مدارس في الغرف المختلفة المرتبطة باتحاد الصناعات وبتمويل من البنوك، موضحًا أن شروط التقدم أولها أن عدد الطلاب لا بد أن يتراوح عددهم من ٢٠إلي ٢٥طالب، وذلك للمحافظة على الجودة مع متابعة العملية التعليمية كل ترم.

وأوضح أن هناك إقبال شديد على المدارس التكنولوجية لعدةً أسباب، أولها أن من السهل على خريجي هذه المدرسة الحصول على وظيفة بمرتبات عالية، لافتًا إلي أن جميع الطلاب الذين تخرجوا خلال السنوات الماضية وجدوا وظائف عند المستثمرين.

وأشار إلى أن طلاب المدارس التكنولوجية يتوفر لهم الفرصة للدراسة في الجامعات التكنولوجية للحصول على البكالوريوس التكنولوجي كما أن بعض الطلاب يأجلوا دراسة الجامعات عن الحصول على مرتبات عالية وكبيرة.

ولفت إلى أنه هناك طفرة في التعليم الفني العام حيث تم تطوير مناهج التعليم الفني في ٥٠% من المدارس يصل عددها إلي ١٣٠٠مدرسة من حوالي ٢٨٠٠مدرسة، وهذا إنعكس علي نسبة الحضور للطلاب في الفصول حيث وصلت إلي ٩٠%، موضحًا أن في السنوات الماضية كانت المدارس الفنية ليس بها طلاب، الطلاب كانوا يعتمدون على الكتب الدراسية فقط من خلال المنزل وهذا غير كافي لكسب الطلاب مهارات فنية معينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان