إعلان

من داخل حمامات المدارس.. 4 حالات غش في تاسع أيام امتحانات الثانوية -تفاصيل

03:11 م الأحد 09 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتَيها الأدبية والعلمية، اليوم الأحد، امتحان الدور الأول في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، بإجمالي عدد (371891) طالبًا وطالبة.

وأدى 95552 طالبًا وطالبة الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية رياضيات، و251684 طالبًا وطالبة الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، أمام 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وأدى 1824 طالبًا وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) فترة ثانية، وأدى 255 طالبًا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (ورقة أولى).

وحرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، واطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

وحرص خالد عبد الحكم، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية الموجودين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على وجود ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقرات لجان السير بجميع المحافظات.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وقام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني، من خلال متابعة غرفة العمليات المركزية لسير الامتحانات بجميع المحافظات، من رصد 4 حالات غش إلكتروني؛ حالتين في مادة علم النفس والاجتماع بمحافظتَي القاهرة والشرقية، وحالة واحدة في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بمحافظة المنوفية، وحالة واحدة في امتحان مادة الجيولوجيا بمحافظة بني سويف، حيث تم ضبط هؤلاء الطلاب لدى قيامهم بالغش باستخدام الهاتف المحمول، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المحمولة المستخدمة، وعمل محاضر إثبات حالة بالوقائع المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب الذين تم ضبطهم، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتم إحالة رئيس لجنة ومراقب أول لجنة بمحافظة الشرقية إلى التحقيق العاجل بمقر الوزارة؛ لمسؤوليتهما الكاملة عن واقعة تداول وتصوير أجزاء من أسئلة مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، داخل دورة مياه، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتؤكد الوزارة، بالنسبة إلى ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات بشأن امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بلجنة الشهيد طيار محمد عادل شبل، الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة الباجور التعليمية بالمنوفية، أن الادعاءات غير صحيحة تمامًا، وأنه تم تأخر دخول كراسات الأسئلة لعدد (9) طلاب بإحدى لجان المدرسة، وتم تعويض هؤلاء الطلاب عن هذا الوقت، مشيرةً إلى أن ما أُثير عن تسريب الامتحان ادعاءات ليس لها أي أساس من الصحة.

وتجدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تشديدها على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة التصدي لأية محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات تحدث بالامتحانات.

وسيؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الرياضيات (الدور الأول) يوم الثلاثاء 11 يوليو الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا).

وسيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات، وطلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (ورقة ثانية) .

اقرأ أيضًا:

تداول الامتحان وحالات غش.. ماذا حدث اليوم في تاسع أيام امتحانات الثانوية العامة 2023؟

من داخل حمامات المدارس.. 4 حالات غش في تاسع أيام امتحانات الثانوية -تفاصيل

امتحان الجيولوجيا.. التعليم: تأخر دخول كراسات الأسئلة لـ 9 طلاب بإحدى اللجان

تحذير لطلاب الثانوية العامة.. إجراء يُعرضك لتصحيح امتحانك في لجنة خاصة

إجراء عاجل من التعليم بعد تداول أجزاء امتحان التفاضل والتكامل من داخل دورة مياه

قرارات عاجلة من وزير التعليم لمواجهة الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023

إلكترونيًّا.. بدء التقديم لدفعة جديدة للكليات العسكرية غدًا -فيديو

رسميا.. موعد اختبارات القدرات لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية 2023

رابط تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية عبر الإنترنت

معاك دبلوم صنايع؟ قائمة بالكليات أمام طلاب الثانوي الصناعية

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان