إعلان

بينها معهد القلب والرمد.. ننشر شروط القبول بمدارس تمريض المستشفيات التعليمية

12:18 م الأحد 09 يوليه 2023

الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:
أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فتح باب القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالجهات التابعة للهيئة، للعام الدراسي 2023/2024.

وقالت الهيئة إنه من المقرر أن يستمر تلقي طلبات القبول "أون لاين" حتى يوم الأربعاء 19 يوليو الجاري، عن طريق الموقع الإليكتروني: http://tatc-gothi.gov.eg/product/nursing، ولن تُقبل أي طلبات باليد نهائياً.

وأوضحت أن قيمة ملف التقديم 150 جنيهًا تدفع بالفيزا فقط عن طريق رابط التقديم، مع العلم أن الأوراق المقدمة وقيمة ملف الالتحاق لا تسترد في حالة عدم القبول.

وتتضمن شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض:
1. الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها فى ذات عام التقدم ( مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم بالدرجات) مع دراسة اللغة الانجليزية لغة أولى أو ثانية بمجموع (230 ) ولا يعتبر هذا الحد الأدنى للقبول .

2. أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة المذكورة على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري علي حده ( المربع السكنى ) حرصا على مبدأ التوطين ولا يقبل طلبة من خارج المحافظة.

3. المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك .

4. عدم الإخلال بكثافة الفصل المقررة ألا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25 – 30 ) طالب / طالبة .

5. تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر.

6. ألا يكون الطالب / الطالبة متزوج ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

7. ألا تكون بطاقة الرقم القومى للأب /الأم، أو لمن لديه الولاية التعليمية محدثة أقل من عامين.

8. فى حالة وفاة الأب أو انفصال الزوجين وحصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي فقط ( الصف الثالث الإعدادى ) من نفس المحافظة إحضار ما يفيد من المستندات الآتية:- (بطاقة الرقم القومى لولى الامر (الوالد / الوالدة ) أو من له الولاية التعليمية من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سنوات على الأقل.

9. الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الأنتهاء من أعمال التنسيق أولا ثم يشترط إجتياز الإختبارات الآتية :-
10. إختبار الإملاء فى اللغة العربية واختبار القدرات ويشمل اختبار القدرات مايلي سواء تحريريا أو شفهيا ( اختبار لغة انجليزية – القدرة على التعامل مع الحاسب الألى ) على ألا تقل درجة المقبولين عن 70%من درجة كل مادة .
11. ثم اجتياز كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات ( الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية – قوة الملاحظة – اللباقة في الحديث –سرعةالاستجابة ورد الفعل – مهارات التواصل – المعلومات العامة- الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر على عمله – المظهر العام – سلامة النطق –التناسق بين الطول والوزن) .
12- ثم الكشف الطبي :- بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ( كشف نظر – كشف باطني – اختبار مخدرات - كشف لياقة طبية للوظيفة ) والكشف الطبي موضحا به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة على أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين فقط وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة .

• لا يعتبر الطالب / الطالبة مقبول إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق واعلان النتيجة وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل.

• الاختبارات ستجرى لمرة واحدة فقط ولن يتم إعادتها مرة أخرى تحت أى ظرف من الظروف

• لا يوجد استثناءات فى القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية .

في حال اجتياز المتقدمين للاختبارات السابقة يتم اتخاذ الاقرارات الاتية :-
• إقرار على ولي الأمر بأن الطالب / الطالبة لايعتبر مقبول الا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق واعلان النتيجة ,وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا ألا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل .

• تعهد على الطالب / الطالبة وولي الأمر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان .

• عدم زواج الطالب / الطالبة خلال فترة الدراسة .

• عدم النقل نهائيا من مدرسة لأخرى طوال فترة الدراسة حيث أن القبول يتم طبقا لاحتياج كل مركز إداري لكل محافظة ويتم التكليف بالمواقع الطبية المختلفة لسد العجز.

• التعهد فى حال اكتشاف التزوير فى أوراق الطالب / الطالبة خلال سنوات الدراسة يتم فصله نهائيا .

ويحق للجنة إضافة ما تراه مناسبا من فحوصات واختبارات.

وتتضمن المدارس التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية المنتشرة بأنحاء الجمهورية والتقديم لها سيكون طبقا للمربع السكنى والمحافظة المكتوبة بجوار اسم كل مدرسة
( مدارس تمريض بنات فقط):
* القاهرة: (أحمد ماهر التعليمي-الساحل التعليمي - المطرية التعليمى - الجلاء التعليمي - معهد السكر)
* الجيزة: معهد التأهيل الحركى (شلل الأطفال) - معهد القلب - معهد الرمد التذكاري- معهد أمراض الجهاز الهضمى والأمراض المعدية
* القليوبية (بنها التعليمى)
* المنوفية (شبين الكوم التعليمي)
* دمنهور : (دمنهور التعليمي)
* الإسكندرية: (المبره التعليمي)
* سوهاج ( سوهاج التعليمي)
* قنا ( قفط التعليمي)
* الإسماعيلية (أورام الإسماعيلية)
* الشرقية (الأحرار التعليمي بنات)

مدارس بنين فقط:
- القاهرة ( معهد الكلى والمسالك بالمطرية)
- الشرقية (الأحرار بنين)

074cc3ab-6aaa-4ef2-b1ac-0c67ae7a1f6c358483730_665738195596358_5231258409317209757_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان