إعلان

أخبار التعليم|تفاصيل نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. والحد الأدنى للتقدم لمعاهد الهندسة الخاصة

08:24 م الأربعاء 05 يوليو 2023

أخبار التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر كامل:

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، نتيجة امتحانات الثانوية الفنية للعام الدراسي 2022-2023، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

وخلال التقرير التالي نرصد أهم الأخبار والأحداث الخاصة بالتعليم والتي جاءت على النحو التالي:

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس - رابط الاستعلام

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب الدبلومات، الحصول على نتيحة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس، عبر الرابط التالي: اضغط هنا

ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الدبلومات الفنية 2023.. 75.6% نسبة النجاح لطلاب الدمج نظام 5 سنوات و14% رسوب

كشفت إحصائيات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لنتائج امتحانات الدبلومات الفنية لنظام الخمس سنوات لطلاب الدمج البالغ 14 طالبا بنسبة نجاح 75.57%.

ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا

حالة واحدة يٌقبل فيها تحويلات من جامعات روسيا وأوكرانيا والسودان بنظام الـ On line

تستأنف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبول تحويلات الطلاب المصريين من دول روسيا والسودان وأوكرانيا ولكن بصورة تقديم مباشرة حيث سيفتح باب التقديم للجامعات أمام الطلاب الدارسين بالجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في التحويل للجامعات الخاصة والأهلية في كافة التخصصات، والمُستنفذين للرغبات عن طريق التقديم المباشر للجامعات الثلاثاء 11 يوليو.

ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا

تنسيق الدبلومات الفنية.. 70% حدا أدنى للتقديم بالمرحلة الثالثة

أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات، قواعد قبول الشهادات الفنية نظام 3 سنوات، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين علي الشهادات الفنية عام 2022-2023 نظام الثلاث سنوات "تجاري- صناعي – سياحة وفنادق – زراعي – مساعدي خدمات صحية"، بكليات الجامعات والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2023-2024، ويتاح لتلك الشريحة التقديم خلال تنسيق المرحلة الثالثة.

ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا

مكافأة من التعليم العالي للـ50 الأوائل بكل شهادة ثانوية فنية

أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات، قواعد قبول الشهادات الفنية نظام 3 سنوات، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين علي الشهادات الفنية عام 2022-2023 نظام الثلاث سنوات "تجاري، صناعي، سياحة وفنادق، زراعي، مساعدي خدمات صحية"، بكليات الجامعات والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2023-2024، ويتاح لتلك الشريحة التقديم خلال تنسيق المرحلة الثالثة.

وتنص القواعد على قبول الطلاب الـ 50 الأوائل في كل شهادة من الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات وفقاً للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم بالكليات الجامعية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب استثناءً من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها.

ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا

اقرأ أيضا:

نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. موعد فتح باب التظلمات

اقرأ أيضا:

وزير التعليم يكشف حقيقة تسريب امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2023

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان