إعلان

مصدر بالتعليم: خطوة وحيدة على اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023

04:30 م الجمعة 28 يوليه 2023

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية ستقوم بتسليم نتيجة الثانوية العامة 2023، غدا السبت، لعرضها على الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف المصدر، أن الدكتور رضا حجازي، سيقوم بعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومن ثم اعتمادها و إعلانها في مؤتمر صحفي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة ستقوم بتحميل نماذج الإجابات الرسمية ل١٩ مادة لطلاب الثانوية العامة، على موقعها الإلكتروني الرسمي، فور اعتماد النتيجة وإعلانها، لاطلاع الطلاب عليها، في حالة اللجوء إلى تقديم طلب تظلمات من النتائج.

ووفقا لنسب النجاح المعلنه من وزارة التربية والتعليم حتى الان، جاءت مرتفعه عن العام الماضي، فبلغت هذا العام مادة الجيولوجيا 91.1 %، ومادة الرياضيات 88.5 %، ومادة علم النفس والاجتماع 93.9 %، ومادة الكيمياء 88.9%، ومادة التاريخ 90.2%، ومادة الجغرافيا 91.6%، والفيزياء 91%، واللغة العربية 90%، اللغة الأجنبية الثانية 91%، واللغة الانجليزية 91.6%.

ومن المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم جلوس الطالب ، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان