إعلان

الأول على الشهادة الإعدادية بالقليوبية: "حلمي أبقى طبيب كبير.. ووالدي مثلي الأعلى"

07:02 م الأربعاء 07 يونيو 2023

الأول على الشهادة الإعدادية بالقليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال أحمد حسن عبد الشافي، الطالب بمدرسة الشهيد شحتة محمد حسن جيلاني، التابعة لإدارة بنها التعليمية، والحاصل على المركز الأول على مستوى القليوبية في الشهادة الإعدادية، إنه شعر بفرحة كبيرة فور علمه بحصوله على المركز الأول، موضحًا أن والده يعمل سائقًا بهيئة السكة الحديد، ووالدته ربة منزل، وأن أسرته البسيطة حرصت على تخريج جيل قادر على العطاء، خاصة وأن شقيقيه تخرجا من كلية الطب وشقيقته تعمل معلمة.

وأضاف الطالب أحمد في تصريحات لـ"مصراوي" أنه في غاية السعادة بتفوقه وحصوله على المركز الأول في الشهادة الإعدادية، قائلًا "تعبت وربنا كافأني ولكل مجتهد نصيب"، مشيرًا إلى أنه سيسعى للحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة للالتحاق بكلية الطب مثل أخويه "حلمي أبقى طبيب كبير".

وأكد أنه لم يحدد وقتًا أو عدد من الساعات للمذاكرة خلال أيام الدراسة والإمتحانات، لكن والده ووالدته كانا يوفران له الوقت المناسب، مؤكدًا على أن والده هو مثله الأعلى.

وشملت قائمة أوائل الشهادة الإعدادية في القليوبية 17 طالب أول على مستوى المحافظة ممن حصلوا على الدرجات النهائية بمجموع الفصلين الدراسي "الأول والثاني" وأظهرت النتائج تصدر الطالبات في قائمة الأوائل حيث حصلت 13 طالبة على الدرجات النهائية فيما حصل 4 طلاب فقط على الدرجات النهائية.

وحصلت إدارة بنها التعليمية على المركز الأول بين باقى الإدارات بـ 8 طلاب، وجاءت في المركز الثاني إدارة الخصوص التعليمية بـ 4 طلاب، وبالمركز الثالث إدارة طوخ التعليمية بطالبين، وبالمركز الرابع إدارات العبور وقليوب وشبين القناطر بطالب عن كل إدارة، فيما خرجت من المنافسة كل من إدارات شبرا الخيمة شرق وغرب والقناطر الخيرية وقها وكفر شكر والخانكة.

واعتمد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، بنسبة نجاح بلغت 80.67%، كما اعتمد نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة 89%، بحضور سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وإسلام عبد الفتاح، رئيس كنترول الإعدادية.

فيديو قد يعجبك: