إعلان

بعد الإعدادية.. تعرف على مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023

09:00 ص الأربعاء 07 يونيو 2023

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

يبحث كثير من أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية، عن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول بمدارس الثانوية العامة بعد إعلان أغلب محافظات الجمهورية نتائج الشهادة الإعدادية.

ويُحدد تنسيق مدارس الثانوية العامة 2023، بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، وفقا لنسبة نجاح طلاب الصف الثالث الإعدادي، فكلما كانت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية في المحافظة مرتفع كلما كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعة، بالإضافة إلى أن تنسيق الثانوية العامة يتم أيضا وفقا لعدد الفصول في المدارس.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة بعد الانتهاء من إعلان جميع نتائج الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل التنسيق والمواعيد المحددة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والمواقع الرسمية للمديريات التعليمية في كل محافظة.

محافظة القاهرة

اعتمد محافظ القاهرة، نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بنسبة تجاوزت 85%، ولذلك فإن تنسيق الثانوية العامة 2023 في مدارس القاهرة سيتراوح ما بين 235 و245 درجة للمرحلتين الأولى والثانية.

وستعلن مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، عن الحد الأدني للقبول بمدارس الثانوية العامة والثانوي التجاري، وفتح أبواب التنسيق أمام الطلاب.

خطوات تنسيق الثانوية العامة 2023 في القاهرة بعد الشهادة الإعدادية

ومن المقرر، أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة القاهرة، خلال الساعات المقبلة، مراحل التنسيق في المحافظة ففي العام الماضي تم تقسيم مراحل التقدم للمدارس الثانوية العامة إلى 4 مراحل وهي:

- الأولى للطلاب الحاصلين على مجموع يبدأ من 255 إلى 280 درجة.

- الثانية الطلاب الحاصلين على مجموع 245 حتى 254 درجة.

- الثالثة الطلاب الحاصلين على مجموع 235 حتى 244 درجة.

- المرحلة الرابعة من خلالها يتم استقبال أوراق الطلاب المتخلفين عن التقديم في المراحل الثلاثة السابقة.

محافظة الجيزة

واعتمد محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، بنسبة نجاح 85,17%، لذلك فمن المتوقع أن يتراوح تنسيق الثانوية العامة في مدارس الجيزة ما بين 240 و 245 درجة للمرحلتين الأولى والثانية.

وتختلف نتائج التنسيق في المحافظات الأخرى، حيث تصل إلى 258 درجة في سوهاج و252 درجة في كفر الشيخ، بينما تصل لـ 250 درجة في الدقهلية، وفي الشرقية إلى 238 درجة، وهكذا لباقي المحافظات الأخرى.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل التنسيق والدرجات المطلوبة في كل محافظة عبر وسائل حصرية وغير متاحة على الإنترنت.

اقرأ أيضًا:

الحج 2023.. مصر للطيران تصدر التعليمات الخاصة بالحجاج قبل انطلاق الجسر الجوي

حرارة شديدة وعاصفة ترابية.. الأرصاد: موجة تقلبات جوية جديدة تبدأ في هذ الموعد

محافظ الجيزة يُجازي مشرف نظافة بقطاع القومية العربية بإمبابة

مسابقة الأئمة 2023.. موعد إعلان أسماء المقبولين والاختبارات التحريرية والشفوية

زيادة تصل لـ200 جنيه.. موعد تطبيق أسعار تذاكر قطارات النوم

فيديو قد يعجبك: