إعلان

لأولياء الأمور.. كيف تتصرف إذا رفعت المدرسة الخاصة المصاريف أكثر من 7%؟

02:05 م الثلاثاء 06 يونيو 2023

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة قيام المدارس الخاصة بزيادة نسبة المصروفات الدراسية عن النسبة المقررة وهي الـ ٧%، على ولي الأمر التوجه لمديرية التربية والتعليم التابع لها أو التوجه لوزارة التربية والتعليم لتقديم شكوى رسمية ضد المدرسة المخالفة.

وأضاف متحدث التعليم، في تلك الحالة الوزارة تقوم بعمل دراسة للوضع في المدرسة، ثم يتم إرسال لجنة للمدرسة لتقييم الوضع داخل المدرسة، واتخاذ إجراءات قانونية تجاه المدارس المخالفه لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

يذكر أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس، أصدر الكتاب الدوري رقم (٢٣) بتاريخ ٥ يونيو ٢٠٢٣ بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، وذلك فى ضوء الإجراءات التي تقوم بها الوزارة من أجل متابعة المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأكد الكتاب الدورى على أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية متابعة المدارس الخاصة بمختلف أنواعها للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (٤٢٠) لسنة ۲۰۱٤ و (٤٢٢) لسنة ٢٠١٤، والكتب الدورية المنظمة.

وشدد الكتاب الدوري على تكليف المديريات بتشكيل لجان من أعضاء المراجعة الداخلية والحوكمة (التوجيه المالي والإداري)، للتأكد من إعلان المصروفات الدراسية، وفقا للتدرج القانوني المقرر، ومراعاة تنفيذ ذلك بدقة.

اقرأ أيضًا:

الحج 2023.. مصر للطيران تصدر التعليمات الخاصة بالحجاج قبل انطلاق الجسر الجوي

حرارة شديدة وعاصفة ترابية.. الأرصاد: موجة تقلبات جوية جديدة تبدأ في هذ الموعد

محافظ الجيزة يُجازي مشرف نظافة بقطاع القومية العربية بإمبابة

مسابقة الأئمة 2023.. موعد إعلان أسماء المقبولين والاختبارات التحريرية والشفوية

زيادة تصل لـ200 جنيه.. موعد تطبيق أسعار تذاكر قطارات النوم

فيديو قد يعجبك: