إعلان

"تعليم الجيزة" تعلن مقار لجان تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2023

07:51 م الإثنين 05 يونيو 2023

امتحانات الثانوية العامة

كتبت- منة الله عبدالرحمن:
أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أسماء مقار تقديم الاعتذارات المعلمين المكلفين بالمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023، بدء من غدًا الثلاثاء وحتى الخميس المقبل وذلك من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 4 عصرًا مع تقديم المستندات الدالة على الاعتذار.

وجاءت المقار كالتالي:
- مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم الإعدادية بنين والتابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية وتشمل إدارات ( جنوب – الدقى – الهرم – العمرانية – كرداسة – الشيخ زايد – أكتوبر– حدائق أكتوبر– الواحات ) التعليمية.

- مدرسة إمبابة الثانوية العسكرية والتابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية وتشمل إدارات ( منشأة القناطر – أوسيم – الوراق – العجوزة – شمال الجيزة – بولاق الدكرور ) التعليمية.

- مدرسة بنك أبو ظبى والتابعة لإدارة أبو النمرس التعليمية وتشمل إدارات ( أبو النمرس – الحوامدية – البدرشين – العياط – الصف - أطفيح ) التعليمية.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في توزيع خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة، المقرر انطلاقها يوم 12 يونيو المقبل، بداية من اليوم.

وأعلنت الوزارة، فتح باب قبول اعتذارات المعلمين الذين لديهم عذر قهري، عن المشاركة في أعمال الامتحانات بعد تسليمهم خطابات الندب في المقار المخصصة التي ستعلنها كل مديرية تعليمية، خلال الفترة من الثلاثاء ٦ يونيو حتى الخميس ٨ يونيو الجاري.

وحددت الوزارة، شروط قبول اعتذار الأعضاء غير الراغبين فى المشاركة بامتحانات الثانوية العامة ومن تتوافر لديهم شروط الاعتذارات، وجاءت كالتالي:

1- حالات المرض، على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا حديثا ومعتمدا ومختوما من المجلس الطبي العام، مدونا به يعفي من أعمال الامتحانات والعمل جزءًا من الوقت.

2- حصول المعلم على إجازة بدون مرتب على أن يقدم المستند الدال على ذلك، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

3- المعلمة التى لديها طفل رضيع حتى سنتين ومن لديها طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا وشهادة ميلاد أو طفل مصاب بمرض مزمن

4- وفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام.

5- المعلمة التي زوجها فى حالة سفر الزوج، وإذا كان الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة العمل.

6- اعتذار الزوج أو الزوجة عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين، كما يقبل اعتذار من صدر ضده قرارا بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية ومن يرد له اعتبار، أو يعفى من عقوبة الحرمان من أعمال الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: