إعلان

9 أيام على امتحانات الثانوية العامة.. أفضل طريقة لتنظيم جدول المذاكرة

02:40 م السبت 03 يونيو 2023

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

بدأ العد التنازلي لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023؛ حيث من المقرر انطلاقها يوم 12 يونيو المقبل، لأداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، بينما المواد الأساسية يوم 18 يونيو داخل لجان مراقبة ومؤمنة.

يقدم "مصراوي" لطلاب الثانوية العامة 2023 كيفية تنظيم جدول مذاكرة المواد في آخر 9 أيام قبل انطلاق ماراثون الثانوية العامة.

كيفية تنظيم جدول المذاكرة قبل امتحانات الثانوية
قال الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس والتقويم التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس، خلال حديثه إلى "مصراوي"، إنه في ضوء ما تبقى من وقت قليل على امتحانات الثانوية العامة 2023، لا بد من الطلاب تنظيم الوقت في الأيام الأخيرة واستغلال الوقت جيدًا وعمل جدول مذاكرة؛ لتمكنهم من مذاكرة جميع المواد ومراجعتها قبل موعد الامتحانات.

وأضاف أستاذ علم النفس والتقويم التربوي: تبدأ المواد غير المضافة للمجموع، التربية الدينية والتربية الوطنية يوم الإثنين 12 يونيو، والاقتصاد والإحصاء يوم الثلاثاء 13 يونيو، ثم اللغة العربية يوم الأحد 18 يونيو، ويوصى بما يلي:

- البدء من اليوم السبت 3 يونيو في مراجعة فروع ودروس اللغة العربية؛ خصوصًا الأجزاء التي لم يتمكن منها الطالب، مع النظر بشكل سريع إلى الأسئلة التي تعقب كل درس والتي سبق أن حلها الطالب (لتنشيط تلك المعلومات في ذهنه).
- تخصيص أجزاء من المراجعة اليومية حتى يوم الثلاثاء 6 يونيو المقبل لمراجعة بعض الدروس في المواد الأخرى؛ خصوصًا المواد التي تسبقها أيام قليلة قبل امتحانها.
- البدء من يوم الأربعاء 7 يونيو المقبل حتى صباح السبت 10 يونيو؛ تخصيص كل الوقت لمراجعة وحل امتحانات كاملة في اللغة العربية.
- البدء من يوم السبت 10 يونيو ظهرًا في مراجعة المواد خارج المجموع، مع حل امتحانات في أية مادة أخرى لبعض الوقت ولمدة لا تزيد على ساعتَين.
- مع العودة من امتحانات يوم الثلاثاء 13 يونيو، تتم العودة لمراجعة وحل امتحانات اللغة العربية حتى موعد الامتحانات.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023:
- الإثنين 12 يونيو، التربية الدينية والتربية الوطنية.
- الثلاثاء 13 يونيو؛ مادتا الاقتصاد والإحصاء.
- الأحد 18 يونيو؛ اللغة العربية.
- الثلاثاء 20 يونيو؛ اللغة الأجنبية الثانية.
- الأحد 25 يونيو؛ الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وسيحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك، لمدة خمسة أيام، من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023.

- الأحد 2 يوليو، مادتا الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.
- الثلاثاء 4 يوليو، مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" لطلاب شعبة علمي رياضة.
- الخميس 6 يوليو؛ اللغة الأجنبية الأولى.
- الأحد 9 يوليو 2023، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.
- الثلاثاء 10 يوليو؛ الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة.
- الخميس 13 يوليو 2023، مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان