إعلان

الثانوية العامة 2023.. انطلاق امتحانات المواد الأساسية غدا

10:30 ص السبت 17 يونيو 2023

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منة الله عبدالرحمن:

تنطلق غدا الأحد 18 يونيو 2023، امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد الأساسية التي تضاف للمجموع، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) الامتحان في مادة اللغة العربية.

ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا غدًا الأحد الامتحان في مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، ومقاييس المفاهيم.

كان قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا توجد أي مشكلة تتعلق باستلام الطالب لنموذج أسئلة مختلف في كل امتحان، حيث إن اختلاف النماذج يتعلق فقط باختلاف ترتيب الأسئلة لا غير.

جاء ذلك في ضوء بعض الاستفسارات التي استقبلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يتعلق بنماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن كل نموذج أسئلة مرتبط بورقة إجابة "البابل شيت" وورقة إجابة الأسئلة المقالية المرفقة به، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الطالب بتظليل رقم النموذج الذي استلمه على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وأكد المتحدث الرسمي، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهات مشددة باتخاذ كل الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات وتوفير سبل الراحة والتيسير للطلاب، كما وجه بالتفاعل والرد الفوري على الاستفسارات المتعلقة بمنظومة الامتحانات أو أي شكاوى ترد الوزارة بشأن أية مشكلات قد تُعيق انتظام سير الامتحانات.

وأهابت وزارة التربية والتعليم والفني بأولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق خلف الشائعات التي تستهدف تشتيت الطلاب وأهمية استقاء المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية فقط.

اقرأ أيضا:

دولار وجنيه.. ننشر أسعار تذاكر قطارات النوم بعد الزيادة للمصريين والأجانب -مستند

التطبيق خلال أيام.. زيادة جديدة في أسعار تذاكر قطارات النوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان